حزب {قلب تونس}: نحن معنيون بالمشاركة في الحكومة الجديدة

الاثنين 18 تشرين ثاني 2019 113

حزب {قلب تونس}: نحن معنيون بالمشاركة في الحكومة الجديدة
تونس / وكالات 
 
افاد الناطق الرسمي باسم حزب "قلب تونس"، حاتم المليكي، بأن رئيس الحكومة المفوض، الحبيب الجملي، عبر عن استعداده للتشاور مع كل الأطياف السياسية في ما يتعلق بفريقه الحكومي، وعليه فإن حزب "قلب تونس" سينتظر مآلات المشاورات.
وذكر المليكي، في تصريح ادلى به لوكالة "سبوتنيك"، أنه "إذا دعي للمشاركة في الحكومة فيستجيب لذلك".  وأضاف "قلب تونس كان قد شدد في آخر لقاء جمع قيادات الحزب بممثلين عن حركة النهضة على أن يكون رئيس الحكومة مستقلا".
وأشار في السياق نفسه إلى أن المكتب السياسي لحزب "قلب تونس" إذا ما دعي للتفاوض بشأن تشكيل الحكومة سيجتمع و يتخذ موقفا بهذا الشأن.  وتابع "الحزب لم يطالب بحقائب وزارية معينة. وفي حال نالت تركيبة الحكومة الجديدة رضا الحزب سيسهم فيها".
كما أكد أن الخطوة المقبلة هي الاستماع لرئيس الحكومة المفوض ومدى رؤيته الإصلاحية للخمس سنوات المقبلة التي اعتبرها مسؤولية كبرى للجميع.
وكان الرئيس التونسي قيس سعيد، قد كلف مرشح حركة النهضة الحبيب الجُملي بتشكيل حكومة جديدة. ويبقى أمام الجملي مهلة لا تتجاوز 60 يوما، بحسب ما ينص عليه الدستور التونسي، ليقدم تشكيلة حكومته للبرلمان، على أن تنال ثقة غالبية 
109 اصوات.
والجملي حاصل على دبلوم مرحلة ثالثة ومختص في التنمية الفلاحية والتصرف في المؤسسات، وله عدة دراسات وبحوث تطبيقية في 
هذه المجالات.
كما عمل بإدارة وحدات البحث في مجال الزراعات الكبرى وإدارة الجودة والتنمية بوزارة الفلاحة قبل أن يتولى الإشراف على شركة كبرى رأس مالها يقدر بـ200 مليون دينار، ليتولى سنة 2011 كاتبا عاما لدى وزير الفلاحة، وهو كاتب دولة سابق في حكومتي حمادي الجبالي وعلي العريض.