زينة الخطاب: بعضهم لا يتقبل المرأة في الإعلام الرياضي

الثلاثاء 19 تشرين ثاني 2019 210

زينة الخطاب:  بعضهم لا يتقبل المرأة في الإعلام الرياضي
بغداد / الصباح
 
 
زينة الخطاب.. مذيعة نشرة الاخبار من تلفزيون العراقية الرياضية في شبكة الاعلام العراقي.. حصلت على لقب ملكة جمال العراق 2010 ساعية الى التغيير باستمرار؛ لإيمانها بضرورة إلمام الإعلامي بشيء من كل شيء.
قالت: "عملت مراسلة ومقدمة برامج، وعدت من الصفر مرة اخرى؛ لاكون مراسلة ومذيعة اخبار رياضية" لافتة الى ان: "عمل المرأة في الإعلام الرياضي، ليس بالامر الهين؛ لانالبعض يمتعض من وجود المرأة في هذا المجال، نظير قسم اخر، يسند ويهتم ويدعم وجود المرأة في هذا الميدان، والحمدلله في بداية هذا العام موقع مونديال العراق اختارني أفضل مذيعة اخبار رياضية، وكانت فرحة الزملاء بي من كل القنوات لاتوصف.. مثل فرحتي بنفسي".
وأكدت: "الصدفة أخذتني الى لقب ملكة جمال العراق، بترشيح من رئيس مجلس ادارة نادي الصيد د. حسنين معلة، 
واعتبرها قفزة اضافتلي ذكرى جميلة".لائمة المجتمع: "برغم تأصل حفلات مسابقة اختيار ملكات الجمال، في العراق، منذ الاربعينيات، إلا أن هذه الثقافة غابت عن حاضرنا.. نشطت بمبادرة من نادي الصيد، بعد 2003 وأتمنى ان تتوسع مركزياًبالتعاون مع وزارة الثقافة ومؤسسات إعلامية وسياحية" مضيفة: "تخرجت في معهد الفنون الجميلة.. قسم الاخراج المسرحي، ودخلت كلية الفنون الجميلة.. قسم التمثيل، الذي اخترته لأنه يضيف للاعلامي 
الكثير".
وواصلت: "زوجي اوس محمود.. مذيع في قناة الاخبارية الرياضية، وعندي طفلة، هذه السنة تدخل الابتدائية إن شاء الله" مفيدة: "سوف اتقدم الى الماجستير، واستمر الى الدكتوراه".