موسم برامجي لإذاعة العراقية

الثلاثاء 19 تشرين ثاني 2019 170

موسم برامجي لإذاعة العراقية
بغداد / فاطمة رحمة 
 
 
أعدت إذاعة "العراقية" من شبكة الاعلام العراقي، منهاج بثها لما تبقى من العام الحالي، متضمنا "موسيقى الاذاعة" في الساعة 5,45 صباحا، والافتتاح بالنشيد الوطني والقرآن الكريم والدعاء، في الـ 6 صباحا.
تستغرق أغاني فيروز ساعة 7 – 8 تليها "أعذب الكلمات" في 10 دقائق وفقرة "غذاء الروح" في الـ 8,10 و"الجولة الصباحية" في الـ 8,30 و"جولة الصحافة" و"أناشيد وطنية" في الـ 8,45"استوديو العراقية" في التاسعة طوال الاسبوع، عدا الجمعة، حيث يستبدل بـ "كشكول" و"مراجيح".
في العاشرة صباحا تبث برامج "لا يأس مع الحياة" يوم السبت و"أثير الذكريات" الاحد و"بريك سبورت" الاثنين و"الدفاع المدني" الثلاثاء و"من الحياة" الاربعاء و"طريق التكامل"مباشر.. يوم الجمعة، وتبث إذاعة العراقية في الحادية عشرة ضحى، برامج "مواطن ومسؤول" السبت والاربعاء، و"معكم على الهواء" الاحد والاثنين والثلاثاء، و"أنامل ملهة" الخميس، و"الشجرة الطيبة" 
الجمعة.  يصغي مستمعو "العراقية" الى محاضرة للشيخ د. أحمد الوائلي، في الساعة 12,5 من أيام السبت والاثنين والجمعة، وفي التوقيت ذاته من يومي الاحد والاربعاء، ترتبط بقناة العراقية من شبكة الاعلام العراقي، لبث برنامج "ألو شؤون".
"جولة أخبارية ثانية" في الواحدة ظهرا طوال أيام الاسبوع، وفي الـ 1,30 ظهرا، تبث إذاعة "العراقية" برنامج "صالح نفسك" يوم السبت أما الاحد فتبث "طبيبك" مباشرة، و"حواء على الهواء" يوم الاثنين، و"حوار في الابداع" يوم الثلاثاء، و"صحتي حياتي" الاربعاء، و"ميزكلي" الخميس، و"أنامل ملهمة" الجمعة.
يبث برنامج "شكو ما كو" في الـ 2,30  أيام الاسبوع، عدا الجمعة، حيث يبث برنامج "استراحة الظهيرة" من 2 ظهرا الى 4 عصرا، وفي 3,5 منوعات.. أيام السبت والاحد والثلاثاء والخميس، أما الاثنين، فبرنامج "للحياة ثمن" والاربعاء "شعر بنات".
ويتواصل منهاج إذاعة "العراقية" من شبكة الاعلام العراقي، متضمنا برامج "قابل للنقاش" يوم السبت، و"اطياف" الاحد، و"ابراج وحظوظ" الاثنين، و"زوايا" الثلاثاء، و"اوراق قانونية" الاربعاء، و"فنارات" الخميس و"مناهل المتنبي" الجمعة، في الـ 4,5، أما في الـ 5,5 فيبث برنامج "مختلفون" بالتناوب مع "فحوصات طبية" يوم السبت، و"صديقي الطالب" الاحد، و"كونشرتو" الاثنين والاربعاء، و"شموس" الثلاثاء، و"اوراق وردية" بالتناوب مع "الضفاف" الخميس، و"بصمات" الجمعة.
تتضمن الدورة مسلسلا إذاعيا وبرنامج: "نبض الشارع" وأحلى مساء" و"حاجز صمت" و"رفقا بالقوارير" و"بلا مجاملة" و"مهد الحضارات" و"صناع التاريخ" و"نقطة نظام" و"خلي نسولف" و"يللا شباب" و"حقيبة سدير" و"ليل وشعر" و"الرياضة في اسبوع" و"عدسة الفن" و"فنارات" و"رشز" و"مجرد 
رأي".
في الساعة 11,5 مساءً، برامج "هواجس قلوب" الاحد و"وناسة" الثلاثاء، و"مرايا" الجمعة" في ما يشغل "مع القيصر" أثير "العراقية" في الساعة 12,5 ليلا، وفي الـ 12,35 "حتى نلتقي" وفي الساعة 
الواحدة وخمس عشرة دقيقة "سهرة إذاعية" و"أم كلثوم" في 2 بعد منتصف الليل، لتختتم الاذاعة بثها في الـ 3 بالنشيد الوطني.