العراق يحافظ على صدارة مجموعته بتعادله مع البحرين

الثلاثاء 19 تشرين ثاني 2019 207

العراق يحافظ على صدارة مجموعته بتعادله مع البحرين

بغداد/ نبيل الزبيدي

 
 
حافظ المنتخب الوطني على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة باحدى عشرة نقطة بعد تعادله السلبي مع نظيره البحريني في اللقاء الذي جمعهما في ملعب عمان الدولي ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين وكأس العالم 2022 بقطر، وسجلت نتائج هذه المجموعة  تحقيق هونغ كونغ أول انتصار له في المنافسات بفوزه على ضيفه منتخب كمبوديا 2 ـ 0. وسجل هدفي هونغ كونغ جيمس ستيفين وروبرتو جونيور في الدقيقتين 21 و83. وشهدت المباراة طرد فيسال سوي لاعب منتخب كمبوديا في الدقيقة 78.
الشوط الاول شهد انحسار اللعب في منطقة الوسط مع استحواذ للعراق على الكرة من خلال الانتشار الجيد ولكن بدون خطورة حقيقية  وكانت مشاركة بشار رسن كلاعب ارتكاز قد اثرت في عملية الاختراق التي يتميز بها هذا اللاعب، وغاب التركيز  عن لاعبينا لاسيما اثناء التسديدات على مرمى البحرين، ولم يتمكن المهاجم مهند علي من التخلص من الملازمة الفردية للمدافعين وليد حمد ومهدي باقر وقد تعرض ميمي للدفع داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 24 لم يحتسب الحكم السنغافوري محمد تقي اي شيء.
وعمل مدرب منتخبنا السلوفيني كاتانتيش على استبدال ابراهيم بايش بزميله صفاء هادي منذ بداية الشوط الثاني وظهر فريقنا بمستوى مغاير من خلال تغيير اسلوب اللعب والتمريرات الدقيقة بين اللاعبين وفي الجهة المقابلة لم يصل المنتخب البحريني الى منطقة منتخبنا وظل الحارس محمد حميد في وضع مرتاح طيلة دقائق هذا 
الشوط.
الدقيقة 75 سجلت مشاركة المهاجم علاء عباس بديلا عن بشار رسن في محاولة من المدرب كاتانيتش تسجيل هدف الفوز. ووقف القائم بوجه عباس في الدقيقة 85.
ومن المقرر ان تنطلق مباريات الجولة السابعة في السادس والعشرين من اذار المقبل ويكون فيها منتخبنا الوطني بالانتظار بينما يتلقي البحرين نظيره الكمبودي في ملعب الاول، ويواجه ايران منتخب هونغ كونغ.
وتصدر العراق ترتيب المجموعة باحدى عشرة نقطة يليه ثانيا البحرين وله 9 نقاط وايران بالترتيب الثالث برصيد 6 نقاط ثم رابعا هونغ كونغ وله خمس نقاط ويتذيل ترتيب المجموعة كمبوديا بنقطة واحدة فقط.