الاستخبارات العسكرية تفكك شبكة إرهابية في الأنبار

الأربعاء 20 تشرين ثاني 2019 230

الاستخبارات العسكرية تفكك شبكة إرهابية في الأنبار

بغداد / الصباح

تمكنت مديرية الاستخبارات العسكرية، أمس الثلاثاء، من تفكيك شبكة ارهابية في الانبار، في حينكشفت وزارة الداخلية، عن القبض على داعشي كان يعمل بما يسمى "ديوان الجند" في الموصل.

وذكر بيان للمديرية، تلقته "الصباح"، ان "مفارز الاستخبارات العسكرية في فق7 وبالتعاون مع استخبارات لواء 29 تمكنت من اختراق وتفكيك شبكة ارهابية مكونة من اربعة ارهابيين يعملون بما يسمى (ديوان الحسبة) التابع لولاية الانبار في منطقة الشامية بالانبار". واضاف، ان "من  بينهم مطلوبون الى القضاء وفق احكام المادة 4 ارهاب".

وفي غضون ذلك، كشفت وزارة الداخلية، عن القبض على داعشي كان يعمل بما يسمى "ديوان الجند" في الموصل.

واشار بيان للوزارة، تلقته "الصباح"،الى ان "مديرية شرطة سنجار التابعة لقيادة شرطة نينوى وبناء على معلومات دقيقة، تمكنت من القبض على الداعشي (م. خ. ع) الذي كان يعمل مقاتلا في ما يسمى بـ"ديوان الجند" خلال فترة سيطرة عصابات داعش على مدينة الموصل".

واوضح، انه "تم القبض عليه في قرية خازوگة التابعة لقضاء البعاج غربي مدينة الموصل".

وتابع، ان "مديرية شرطة سنجار وبالتنسيق مع كتيبة الهندسة التابعة للفرقة 15 جيش عراقي قامت بازالة ورفع 10 عبوات ناسفة مع قذائف غير منفلقة من مخلفات عصابات داعش الارهابية في منطقة القابوسية جنوب قضاء سنجار غربي مدينة الموصل".

وفي السياق نفسه، أعلن الحشد الشعبي، أمس الثلاثاء، تدمير ثلاث مضافات لارهابيي "داعش"، بينما تم استيلاء على دراجات نارية واسلحة في محافظة نينوى.

وذكر الحشد في بيان صحفي، ان "قوة من اللواء 44 في الحشد الشعبي التابعة لقيادة عمليات نينوى وبالتعاون مع استخبارات وحركات الحشد الشعبي تمكنت امس، من تدمير ثلاث مضافات لارهابيي داعش خلال عملية أمنية جنوب قضاء الحضر لتعقب فلول العصابات الإجرامية في جزيرة نينوى".