الوطني يواصل تدريباته تأهباً للقاء البحرين غداً

الثلاثاء 03 كانون أول 2019 258

الوطني يواصل تدريباته تأهباً للقاء البحرين غداً

الدوحة/ وفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

شهد ملعب الجامعة في الدوحة امس اجراء وحدة تدريبية لمنتخبنا الوطني بكرة القدم بعد يوم واحد من خوضه اخر لقاءات المجموعة الاولى امام نظيره اليمني التي انتهت بالتعادل السلبي شملت تمرينات بدنية لاكتساب اللياقة ورفع منسوبها لدى اللاعبين جراء شدة الحمل في غضون الاسبوع المنصرم عبر لقاءات متعددة ارهقت التشكيلة واستنزفت الجهد وهذا ما اوضحته المباراة الاخيرة .
ووضع الملاك الفني لمنتخبنا وطاقمه الطبي منهاجا يضمن تأهيل اللاعبين في كل الجوانب والوصول الى درجة متقدمة من الاستشفاء في الحالات التي تتطلب علاجا سريعا وتشخيص الاصابات ومعالجتها ورسم الخطة المناسبة لتخطي عقبة الدور نصف النهائي واجتياز الحاجز البحريني صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية بالاستناد الى منهاج يراعي الخطوة المقبلة الاكثر صعوبة والاوراق المتاحة القادرة على تحقيق الفوز .
تدريبات المنتخب ستتواصل اليوم وغدا على وفق ما رسم لها من تنفيذ للواجبات في المستطيل الاخضر والسبل الكفيلة برفع المعنويات والجهد اللازم في المنافسة ومعالجة الاخطاء الحاصلة في المباراة الاخيرة وكلفتنا بطاقة حمراء طرد بموجبها اللاعب مصطفى محمد وانذر ضرغام اسماعيل من قبل الحكم الكويتي احمد خالد العلي وسبق لأمجد عطوان ان تلقى بطاقتين في مباراتي قطر والامارات حرمته من التواجد مع منتخبنا في لقاء واحد .
 
غدا.. مباراتا نصف النهائي
يخوض منتخبنا الوطني يوم غد لقاء نصف النهائي امام نظيره البحريني حسب معطيات التأهل التي اوصلت اسود الرافدين لهذه المرحلة متربعا على مجموعته الاولى برصيد سبع نقاط جمعها من الفوز على العنابي في الافتتاح والامارات والتعادل مع اليمن مسجلا اربعة اهداف ودخلت مرماه كرة قطرية واحدة وبلغ الفريق البحريني هذا الدور بعد ان حل ثانيا في مجموعته برصيد 4 نقاط من تعادل امام عمان وخسارة مع الاخضر السعودي وفوز على الازرق الكويتي بفارق الاهداف عن منتخب السلطنة.
ويقابل منتخب قطر صاحب البطاقة الثانية عن المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط ظفرها من اليمن والامارات وخسارة امام فريقنا مسجلا 11 هدفا في دوري المجموعات هو الاعلى بين المنتخبات المشاركة في خليجي 24 وهزت شباكه 4 كرات نصفها عراقية والنصف الاخر اماراتية في اخر لقاءات المجموعة نظيره السعودي بنقاطه الست من فوزين مثيرين على البحرين وعمان وخسارة مع الكويت وسجل لاعبوه ستة اهداف ودخلت مرماه 5 كرات .
 
علي مبخوت يغادر البطولة متربعا على صدارة الهدافين
بهدفيه في مرمى قطر وثلاثة في شباك اليمن بلغت اهداف علي مبخوت الاماراتي الذي غادر البطولة 5 منحته الصدارة تاركا امر ذلك الى بقية اللقاءات للاعبين الاخرين ممن يطاردونه في نيل لقب الهداف بينهم القطري عبد الكريم حسن باهدافه الثلاثة في مباراة واحدة واكرم عفيف بالرصيد نفسه.
 
كاتانيتش تابع مباراة السعودية وعمان
حرص المدرب السلوفيني كاتانيتش على متابعة مباراة المنتخبين السعودي والعماني في اخر لقاءات المجموعة الثانية ودون ملاحظاته وافكاره التي تخدم مسار الاعداد لمنتخبنا وكيفية التعامل مع الفرق الاخرى ومع ان الاخضر السعودي سيواجه الفريق القطري في نصف النهائي لكن كاتانيتش اهتم بمشاهدة ذلك اللقاء والاستفادة من مجرياته .
 
سوزا : منتخب العراق من بين الافضل اسيويا
مدرب المنتخب البحريني البرتغالي سوزا اشار في مؤتمر صحفي حال فوزه على نظيره الكويتي الى انه سيقابل منتخب العراق الذي يعد من بين افضل الفرق في القارة الاسيوية وسبق ان التقاه في تصفيات المونديال مرتين وغرب اسيا في غضون اشهر وخبر اسلحته وادواته الفنية ويسعى لتسجيل فوز يصل به الى ختام البطولة الخليجية .
 
  منتخبنا بمواجهة جديدة مع البحرين
يواجه منتخبنا الوطني نظيره البحراني يوم غد الخميس  على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد بحثا عن الفوز الذي طال غيابه مع هذا الفريق للانتقال الى الدور النهائي وتحقيق حلم جماهيره. 
 وسيلاقي المنتخب السعودي نظيره القطري في نفس اليوم على ملعب الجنوب ..وسينتقل الفائزان الى الدور النهائي المقرر اقامته يوم الاحد المقبل على ستاد خليفة الدولي .
 ( الفار ) ينقذ ماء وجه منتخبنا أمام اليمن
انقذت تقنية «الفار» التي لجأ اليها حكم مباراة منتخبنا امام نظيره اليمني احمد العلي ماء وجه منتخبنا ليلغي هدفا سجله اللاعب عبد الواسع العطري في مرمانا لتنتهي المباراة على عكس كل التوقعات بنتيجة التعادل السلبي بعد ان دخل لاعبونا المباراة مستسهلين منافسهم المثقل بالاهداف ليقدموا عرضا متواضعا فشلوا فيه في التفوق على اليمنيين الذين كافحوا لترك ذكرى طيبة في هذه البطولة ونجحوا في ذلك الى حد كبير بعد ان ظهر منتخبنا بوضع غير طبيعي وبدا واضحا عليه تأثير حالة الطرد التي تعرض لها مدافعنا مصطفى محمد مطلع المباراة وعجز مدربنا على تجاوزه او ايجاد الحلول المناسبة لتجاوز تأثيره على الاداء العام للفريق لتنتهي المباراة بالتعادل والحصول على نقطة واحدة لم تمنع منتخبنا من التأهل اولا عن مجموعته ليلاعب في الدور نصف النهائي منتخب البحرين المجتهد الذي فاز في نفس التوقيت على المنتخب الكويتي باربعة اهداف لهدفين ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية .
رحيم حميد: طوينا الصفحة الماضية
وصف مساعد مدرب منتخبنا رحيم حميد مباراتنا الاخيرة في المجموعة مع اليمن بانها لم تكن سهلة رغم انها غير مهمة لنا بسبب ضمان تأهلنا اولا عن مجموعتنا ..مشيرا الى ان الاداء العام لمنتخبنا تأثر كثيرا بحالة الطرد واثر فنيا ونفسيا في اللاعبين مقابل صمود واستبسال لاعبي اليمن الذين لعبوا بلا اي ضغوط اثر خروجهم مبكرا وقبل هذه المباراة التي يفترض ان نتجاوزها حاليا والتفكير بالمباراة المقبلة في الدور نصف النهائي وهي المباراة الاهم من بين كل المباريات التي مضت لان نتيجتها ستنقلنا الى الدور النهائي ..وقال حميد ان بعض اللاعبين الشباب لم يستفيدوا من الفرصة التي منحت لهم ولم يقدموا المستوى الذي كنا نتمناه واخفقوا في التمسك بالفرصة الذهبية التي تم منحها لهم . واكد المدرب حميد ان اصابة ميمي غير مقلقة  واللاعب جاهز للمشاركة في مباراة نصف النهائي .
وعن مباراة نصف النهائي اوضح ان المواجهة صعبة، لان كل منتخب يعرف الاخر جيدا، شخصنا نقاط القوة والضعف في صفوف المنتخب البحريني ونعمل على المعالجات التكتيكية لكل حالة ،يمتلك منتخبنا العديد من نقاط القوة لانهاء الحلم البحريني.
 
صادق موسى: منتخبنا يفتقد الى التنظيم
ابدى لاعب منتخبنا الوطني السابق صادق موسى استغرابه من العرض المتواضع الذي قدمه منتخبنا امام المنتخب اليمني  مؤكدا ان فريقنا افتقد الى التنظيم واللعب السهل وطغت العشوائية على ادائه ..وقال موسى ان كل الفرق الان تلعب كرة قدم ويعتمدون على المهارة الا منتخبنا الذي لا يلعب بوضوح حتى في المباريات التي فاز فيها ويعتمد اللاعبون على قدراتهم الذاتية والروح القتالية التي يتمتع بها اللاعب العراقي عن سواه وهذه وحدها لا  تكفي ولا يمكن الاعتماد عليها طوال الوقت وفي كل زمان .
وتمنى موسى ان يجتاز منتخبنا الفريق البحراني المنظم والمستعد بشكل جيد من اجل الوصول الى الدور النهائي لافراح الشعب العراقي الذي يستحق الكثير .
وكان صادق  موسى احد فرسان المنتخب العراقي في البطولة الخليجية السابعة التي جرت في مسقط عام 1984 والتي احرز فيها منتخبنا اللقب اثر فوزه على المنتخب القطري بركلات الترجيح وكانت اول بطولة رسمية يشارك بها هذا اللاعب مع المنتخب العراقي الذي كان يضم نخبة من اللاعبين النجوم امثال حسين سعيد واحمد راضي وناطق هاشم وحارس محمد وخليل محمد علاوي وغيرهم من الاسماء اللامعة .
 
وميض منير: لم نتعامل بالخبرة المطلوبة
قال لاعب منتخبنا السابق وميض منير: ان لاعبينا لم يحسنوا ادارة المباراة الاخيرة مع اليمن التي انتهت بالتعادل السلبي وظهر واضحا تأثرهم الكبير بحالة الطرد واللعب بالنقص العددي اثر طرد المدافع مصطفى محمد في الدقيقة السابعة  في حين كان يمكن ان يتجاوزوا النقص الحاصل  لو كان لاعبونا يمتلكون الخبرة المطلوبة في هكذا مباريات وتجاوز حالة النقص على اساس ان اغلب اللاعبين الذين اعتمدهم كاتانيتش من اللاعبين الشباب ممن منحهم الفرصة لاثبات الوجود ..واشار الى ان المباراة كانت مجرد تحصيل حاصل والمهم الان التفكير بالمباراة المقبلة مع البحرين.
 
 مدرب اليمن يرشح العراق وقطر للدور النهائي
رشح مدرب المنتخب اليمني سامي النعاش منتخبنا الوطني الى جانب منتخب البلد المضيف قطر للوصول الى المباراة النهائية واجتياز الدور قبل النهائي بنجاح .. مشيرا  الى ان الفريقين يستحقان لقب بطل خليجي 24 ..من جانب اخر قال النعاش  ان فريقه قدم مباراة كبيرة امام العراق واستحق التعادل والنقطة التي حصلنا عليها ستكون حافزا لنا في البطولات المقبلة .
 
يونس: دعمنا للأسود بلا حدود
استغرب نجم الكرة العراقية يونس محمود  من محاولات اتحاد الكرة ابعاد اللاعبين النجوم من توفير الزخم المعنوي لدعم اسود الرافدين في خليجي 24، وتناسوا  ان واجبنا دعم منتخب الوطن،  ولا يرتبط باسم شخص معين.
وقال محمود : مواجهة المنتخب البحريني، تتطلب الحذر واللعب بواقعية من كاتانيتش، والدخول الى المباراة بالحماسة والقوة لانتزاع الفوز والوصول الى المباراة النهائية ، والابتعاد عن التراخي، لانه ليس في كل بطولة يصل منتخبنا الى المربع الذهبي.
 واضاف: بطولة الخليج لها معايير فنية خاصة وتختلف عن غيرها، تعتمد على قضايا عدة لانتزاع الفوز، ودائما نتائجها تكون خارج التوقعات والحسابات، فمثلا كان العديد يرشح الامارات والكويت وعمان للانتقال الى الدور النصف النهائي، ولكنهم غادروا المنافسات مبكرا من الدور الاول، واجد ان تأهل منتخبنا وقطر والسعودية والبحرين جاء عن جدارة واستحقاق.
وبشأن توقعاته لمباراة منتخبنا والبحرين في الدور نصف النهائي اجاب: ارشح اسود الرافدين لتخطي عقبة المنتخب البحريني والانتقال الى المباراة النهائية لتوفر العديد من مقومات الانتصار من تواجد مجموعة رائعة من لاعبي الخبرة والشباب، مع  ارتفاع الروح المعنوية لمنتخبنا والمساندة والاهتمام  من داخل العراق وحضور الجمهور الوفي الى الدوحة لتشجيع الاسود، تلك الامور  الايجابية تزيد من اصرار اللاعبين على تحقيق الفوز، كما ان منتخب البحرين طريقة لعبه مكشوفة لكاتانيتش وافكار مدربه سوزا معروفة.
الخليجي يكرم حسين سعيد
كرم الاتحاد الخليجي نجم الكرة العراقية حسين سعيد ضمن كوكبة من الشخصيات واللاعبين الذين قدموا خدمات جليلة وتركوا بصمة مؤثرة في بطولات الخليج، وجرت الاحتفالية امس في فندق برج الحياة بحضور رؤساء الاتحادات الوطنية المشاركة في خليجي 24 ،شمل التكريم احمد بن احمد البوعينين نائب رئيس الاتحاد البحريني وحسين سعيد ونجم الكرة العمانية محمد ربيع والقطري محمود الصوفي ومبدع الكرة الكويتية بشار عبدالله، اختيار الشخصيات المكرمة جاء عن طريق اتحاداتهم الوطني .
فرحة جماهيرنا بالتأهل
اكتفى الجمهور العراقي المتواجد في سوق واقف المكان المحبب لجماهير المنتخبات المشاركة في خليجي 24، بنشوة صدارة المجموعة وتأهله الى الدور نصف النهائي الذي سيلاقي البحرين، وحبس فرحته بانتظار اطلاقها بعد الوصول الى المباراة النهائية.