إطلاق قطع الأراضي للأسر الفقيرة في البصرة

الثلاثاء 03 كانون أول 2019 314

إطلاق قطع الأراضي للأسر الفقيرة في البصرة
بغداد / الصباح 
 
 
اطلقت محافظةُ البصرة، الرابطَ الرسمي بالاستمارة الالكترونية والخاص بمنح المستحقين قطع الاراضي من الاسر الفقيرة والمتعففة من ابناء البصرة .
وذكر محافظ البصرة اسعد عبد الامير العيداني، في بيان تلقته “الصباح”، ان “مدة التقديم ستكون اسبوعين وابتداء من تاريخ الاعلان وبعد ذلك ستكون هناك قرعة الكترونية للمتقدمين على الاراضي” ، مبيناً ان “الشروط التي تتعلق بالمتقدم توجب ان لا تكون عليه احكام بالجرائم الإرهابية، فضلاً عن ان المطلقات والأرامل بإمكانهن التقديم على قطعة الارض شرط ان تكون الأرملة اوالمطلقة المعيلة الوحيدة لأبنائها ، كما لايسمح لجميع المتقدمين بيع قطعة الارض الا بعد مرور ثلاث سنوات” .
واضاف العيداني، ان “هناك شروطا داخل الاستمارة الالكترونية للمتقدمين منها ان يكون المتقدم بالغ السن القانونية ومتزوجا ولديه أسرة ولا يمتلك هو او زوجته اي عقار وان يكون الزوجان غير موظفين ولديهم بطاقة السكن والمستمسكات الثبوتية التي تؤكد ان المتقدم هو من اهالي المحافظة، وان اي تقديم مزدوج في الاستمارة الإلكترونية سوف يهمل حسب الضوابط الموضوعة ضمن الاستمارة الالكترونية”.
وتابع، ان “الحكومة المحلية ستتكفل بتوفير جميع الخدمات لقطع الاراضي التي ستوزع بين المستفيدين والمستحقين في مختلف مناطق محافظة البصرة “.