{باناسونيك} تطرح تقنيَّة التعرف على الوجوه في اليابان

الأربعاء 04 كانون أول 2019 237

{باناسونيك} تطرح تقنيَّة التعرف على الوجوه في اليابان
أوساكا/ أ ف ب
 
أعلنت شركة "باناسونيك" أنها بدأت بطرح واجهة برمجة التطبيقات لتقنية التعرف على الوجوه في السوق اليابانيَّة.
وبدأت "باناسونيك" أولى عمليات البحث والتطوير في مجال التعرف على الوجوه في أوائل التسعينيات، وواصلت تحسين هذه القدرات بطرق مختلفة من خلال دمج التكنولوجيا في المنتجات الاستهلاكية وعبر تطبيقها على الحلول الأمنية القائمة على الكاميرا.
مواجهة التحديات
وواصلت الشركة توفير حلول التعرف على الوجه الموثوقة والآمنة والفعالة مثل مراقبة جوازات السفر في المطارات والدخول إلى المنتزهات دون تذاكر. وتهدف "باناسونيك" حالياً إلى مساعدة العملاء على حل مجموعة متنوعة من التحديات عبر توفير واجهة برمجة تطبيقات لهذه التقنية ذاتها.
وتُمَكِّن واجهة برمجة التطبيقات تقنية التعرف على الوجوه المدعومة بالتعلم العميق من خلال خدمة قائمة على السحابة.
وتشمل نقاط قوة تقنية التعرف على الوجه من "باناسونيك" ما يلي:
1 - طريقة التوليد الكمي للمواصفات للتعرف على كامل الوجه وأجزاء محددة منه من خلال دمج تقنيات متعددة للتعلم العميق.
2 - الخوارزمية المملوكة من قِبل "باناسونيك" التي تقوم بحساب درجة التشابه لمطابقة الوجوه والتحكم بالأخطاء الناجمة عن ظروف التصوير.
 
تحديد دقيق
ونتيجةً لذلك، تستطيع تقنية التعرف على الوجه من "باناسونيك" تحديد الوجوه بشكل دقيق حتى في ظل ظروف صعبة سبق أن شكّلت تحديات أمام تقنيات التعرف على الوجوه؛ على سبيل المثال، عندما تتم رؤية الوجه من زاوية معينة، أو في ظروف إضاءة صعبة أو عندما يكون الوجه مغطى جزئياً بنظارات شمسية أو قناع جراحي.
وتعني أوجه التقدم في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها من التقنيات أن التحقق من الهوية وإدارة الدخول/ الخروج أصبحتا أكثر كفاءة. وفي الوقت ذاته، هناك مجموعة من المسائل المتعلقة بهذه الأمور والتي تتطلب حلولاً مثل الأفراد العاملين في مجالات الخدمات اللوجستية والذين يحتاجون إلى العبور من خلال النقاط الأمنية حتى عندما تكون كلتا أيديهم مليئة بالأشياء، والموظفين الذين غالباً ما يعملون من مكاتب مختلفة يتطلّبون جميعا إمكانية وصول موحدة وإدارة لبطاقات الدوام. كما توجد مشكلات أخرى أكثر خطورة مثل سرقة الهوية عبر الإنترنت.
هذا ويمكن حالياً استخدام تقنية التعرف على الوجوه القائمة على التعلم العميق من "باناسونيك" ببساطة من خلال فتح واجهة برمجة التطبيقات هذه، ما يتيح دمج التكنولوجيا في تطبيقات الهواتف الذكية والمواقع الإلكترونية وبناء أنظمة إدارة الوصول الخاصة بالعملاء. وسيمكّن ذلك إدارة الدخول/الخروج في مواقع أعمال متعددة، وتبسيط الحركة داخل المكاتب أو مواقع العمل، ومنع سرقة الهويات.
 
خدمة مصغّرة
وتُعدُّ واجهة برمجة التطبيقات للتعرف على الوجوه خدمة مصغّرة ضمن خدمة إنترنت الأشياء للأعمال المباشرة بين الشركات "يو سوكيتس" من "باناسونيك" المتوفرة حالياً في اليابان.
ومن خلال إضافة واجهة برمجة التطبيقات إلى مجموعة خدمات التعرف على الوجوه، تتمتع "باناسونيك" بالأفضلية كونها قادرة على توفير الحلول في المواقع الفعلية وعلى السحابة على حدٍّ سواء لتتماشى مع متطلبات الأعمال الخاصة بالعملاء. ومن شأن توفير تقنية التعرف على الوجوه المُثبتة من "باناسونيك" للعملاء والشركاء من خلال واجهة برمجة تطبيقات أن يُتيح استخدامها في مجموعة أوسع من القطاعات، بما في ذلك تحليل التسويق، والمحاسبة، وإدارة الدخول/ الخروج. وسيُتيح ذلك مزيداً من التحسينات في الجودة وإنشاء نماذج أعمال تعاونية جديدة مع عملائها وشركائها من خلال الابتكار المفتوح. وستسعى "باناسونيك" من خلال ذلك إلى مواصلة تسريع النمو وتوسيع قاعدة عملائها.
 
 
الميزات الرئيسة
1 – تتمتّع تقنية التعرف على الوجوه عالمية المستوى من "باناسونيك" بالقدرة على التعرف على الوجوه حتى عند رؤيتها من زاوية محددة، والوجوه التي ظهر عليها التقدم بالعمر مقارنة مع الصور المسجلة، والوجوه المغطاة جزئياً. كما تستخدم التكنولوجيا تقنية تصحيح الإضاءة الخلفية وخفض الضوضاء التي قامت الشركة بتطويرها بصفتها مُصنّعاً للكاميرات.
2 - تعتمد التكاليف الشهرية على عدد الوجوه المسجلة وعدد عمليات التعرف على الوجوه التي تم إجراؤها. ويدفع العملاء مجموع الإثنين. رسوم الخدمة الشهرية (باستثناء الضرائب) = عدد الوجوه المسجلة + عدد مرات التعرف على الوجه.
3 - يمكن استخدام خدمة التعرف على الوجه بمجرد إصدار مفتاح واجهة برمجة التطبيقات ومعرف المستأجر.
 
"يو سوكيتس"
تُعدُّ "يو سوكيتس" إحدى خدمات إنترنت الأشياء المتوفرة حالياً في اليابان والتي تستخدم خبرات التقنيات الأساسية المتقدمة وتوفير أنظمة الأعمال المباشرة بين الشركات التي جمعتها "باناسونيك" على مر الأعوام. وبالإضافة إلى واجهة برمجة التطبيقات للتعرف على الوجه، يُمكن لخدمة "يو سوكيتس" توفير روابط لخدمات واجهة برمجة التطبيقات الأخرى مثل الكشف عن المواد التي نفذت من المخزون، والتقدير الديموغرافي (العمر والجنس)، والكشف عن مدّة سيطرة المخترقين خلال هجوم إلكتروني ما، والمساعدة في فرز الطرود، وإصدار الشهادات، والكشف عن الهجمات الإلكترونية. ويُتيح ذلك خلق قيمة جديدة للعملاء من خلال حلول مختلفة.
 
"باناسونيك"
تعد "باناسونيك" شركة رائدة عالميّاً في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوّعة للعملاء في قطاعات الإلكترونيات الاستهلاكية، وقطاع الأجهزة المنزلية، المركبات والأعمال المباشرة بين الشركات. وقد توسّعت الشركة، التي احتفلت في العام 2018 بالذكرى المئة على تأسيسها، على الصعيد العالمي، وتقوم حالياً بتشغيل 582 شركة فرعية و87 شركة تابعة في أنحاء العالم، وقد سجّلت صافي مبيعات إجمالية بقيمة 8.003 تريليون ين للسنة المنتهية في 31 آذار 2019. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئية، تقنياتها من أجل خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها.