تسهيلات كبيرة لقطاع الاستثمار في نينوى

الأربعاء 04 كانون أول 2019 315

تسهيلات كبيرة لقطاع الاستثمار في نينوى
الموصل / شروق ماهر 
 
شارك محافظ نينوى نجم عبد الله الجبوري، في أعمال افتتاح المنتدى الدولي للاستثمار والإعمار في نينوى، بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية "USAID"، وبحضور عدد من الشخصيات، في حين اعلن اطلاق 2000 عقد خاص بالبلديات. 
وأشار الجبوري، خلال كلمته في المنتدى الذي عقد في اربيل وحضرته "الصباح" أمس، الى أن "تخصيصات الحكومة الاتحادية من الموازنات المالية السنوية لإعادة الإعمار في نينوى، لا تتجاوز المليار دولار سنويا"، مؤكدا "أهمية الاعتماد على الاستثمارات في مجالات عديدة للنهوض بالمحافظة واكمال عمليات البناء والاعمار".
واضاف، ان "نينوى تتمتع بالامكانيات الجغرافية والبشرية والموارد الطبيعية مع الاستقرار الامني، الأمر الذي يهيئ الاجواء المناسبة للاستثمار، بالاضافة الى وجود شركات عراقية واجنبية تعمل في الموصل، وهذا يعكس وجود البيئة المناسبة للعمل في الاستثمار بجميع المجالات".
وابدى المحافظ "استعداد الحكومة المحلية لتقديم جميع التسهيلات امام المستثمرين والشركات التجارية للعمل وتنفيذ مشاريعها وتحقيق أهدافها بشكل واضح".
وفي غضون ذلك، اعلن محافظ نينوى، خلال افتتاح اربعة اقسام للبلديات في اقضية ونواحي المحافظة، اطلاق 2000 درجة وظيفية وفقا لنظام التعاقد خاصة بالبلديات .