مؤتمر يناقش 32 بحثاً لتطوير الواقع الصحي في الأنبار

السبت 14 كانون أول 2019 177

مؤتمر يناقش 32 بحثاً لتطوير الواقع  الصحي في الأنبار
الانبار / حارث العبيدي
 
اختتمتْ دائرة صحة الانبار مؤتمرها السنوي التاسع بمناقشة 32 بحثا متعلقا بالاليات الحديثة المستخدمة في التشخيص والعلاج واجراء العمليات الجراحية.
وقال مدير صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال خلال المؤتمر: إن المؤتمر جاء هذا العام لتسليط الضوء على نتائج الكثير من البحوث والدراسات العلمية على العمليات الجراحية في مختلف الاختصاصات الطبية في المؤسسات الصحية، وكذلك الاليات الحديثة المستخدمة في التشخيص والعلاج، مبينا ان عدد البحوث التي تمت مناقشتها خلال المؤتمر بلغ (32) بحثا على مدى يومين قدمها اطباء وباحثون بمختلف الاختصاصات.
واضاف ان المؤتمر خرج بتوصيات من قبل اللجان العلمية من المؤمل ان تنعكس بايجابياتها على تقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين، مثنيا على الدعم المقدم من وزارة الصحة للدائرة بغية النهوض والارتقاء بالخدمات الطبية لاهالي الانبار. 
وبين شلال ان المؤتمر الذي عقد تحت شعار (صحة الانبار... همة وإصرار للنهوض بالواقع الصحي) يتميز عن المؤتمرات الماضية بتنوع البحوث العلمية في اختصاصات عدة منها الطبية والتمريضية والهندسية واقامة ورش العمل التي تنعكس ايجابيا على واقع الخدمة الصحية، لان هذه البحوث برزت من واقع المؤسسات الصحية معتمدة بذلك على اجراء العمليات النادرة والخاصة والمميزة في مجال الطب وفروعه كافة.
وشهد المؤتمر مشاركة عمداء كليات طب الانبار والفلوجة وكلية الصيدلة والمعاون الفني والاداري ومدراء المؤسسات الصحية والاطباء الاختصاص في الدائرة وعدد من الشخصيات في المحافظة والملاكات التمريضية والهندسية من جميع المؤسسات الصحية، وكذلك العديد من شركات الادوية والمستلزمات 
الطبية.