انطلاق عملية أمنية جديدة في نينوى

الاثنين 13 كانون ثاني 2020 171

انطلاق عملية أمنية جديدة في نينوى
كركوك / نهضة علي
الموصل / شروق ماهر
أمنَت القوات الامنية قرى الوديان الثلاث شمال شرق ديالى، وقصفت تجمعات لعصابات داعش الارهابية بين ديالى وصلاح الدين، بينما شهدت محافظة نينوى انطلاق عملية أمنية 
جديدة.
وقال مدير اعلام شرطة ديالى العميد نهاد المهداوي في تصريح صحفي شرطة ديالى بالتنسيق مع بقية التشكيلات الامنية أمنت من خلال عملية عسكرية قرى وديان( السمج -الحديد- الثلاب) والتي تقع بين خانقين وجلولاء".
واضاف أن "تأمين قرى الوديان الثلاث وانهاء عملية تمشيط واسعة أسهما في احباط مخطط داعشي كان يراد منه اثارة الاوضاع في تلك المناطق، لكن العملية حققت نجاحا مهما في درء مخاطر الارهاب عن تلك القرى وتأمين مساراتها البرية وتلالها العالية".
من جانبه، أفاد مصدر أمني بالمحافظة في تصريح صحفي بأن "قوات الجيش قصفت بالهاونات تجمعات لعصابات داعش في منطقتي (سبيعات والميتة) على الحدود بين ديالى وصلاح الدين بعد رصد ومتابعة لتحركات بعض الخلايا المتواجدة هناك".
في نينوى، قال قائد العمليات اللواء الركن نومان الزوبعي لـ"الصباح": ان"القوات المشتركة انطلقت بعملية أمنية طاردت فيها عصابات داعش الارهابية واعتقلت 14داعشيا في مناطق منها بلدة بادوش وناحية العياضية والمحلبية والقرى التابعة لها".
كما استطاعت القوات الامنية في كركوك القبض على احد عناصر زمر داعش الارهابية الصادرة بحقه مذكرة قبض وفق معلومات من جهاز المخابرات الوطني، بحسب مسؤول امني صرح 
لـ"الصباح".
الى ذلك، قال قائممقام قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين محمد محمود، في تصريح صحفي: إن "قضاء بيجي سجل نسبة عودة للنازحين بلغت 85 بالمئة"، مبينا في الوقت ذاته أن "الوضع الامني مستقر الى حد كبير في القضاء".