سامسونغ تطرح هاتفاً شديد المتانة

السبت 18 كانون ثاني 2020 109

سامسونغ تطرح هاتفاً شديد المتانة
الصباح/ وكالات
أطلقت شركة سامسونغ هاتفها الذكي الجديد (غالاكسي إكسكفر برو) Galaxy XCover Pro الذي ينتمي إلى فئة الهواتف الشديدة المتانة، ويمتاز بتصميم مختلف عن غيره من الهواتف في الفئة ذاتها.
ويأتي هاتف (غالاكسي إكسكفر برو) خلفًا لهاتف (غالاكسي إكسكفر 4) Galaxy XCover 4 الذي أُطلق في عام 2017، كما أنه يأتي بعد نحو شهرين من إعلان سامسونغ عن هاتف (غالاكسي إكسكفر فيلدبرو) Galaxy XCover FieldPro.
وعلى عكس الهواتف الذكية الشديدة المتانة من سلسلة (غالاكسي إكسكفر)، فإن الهاتف الجديد يمتاز بتصميم "عصري"، إذ يقدم شاشة ذات ثقب للكاميرا الأمامية، وهي من نوع LCD بقياس 6.3 بوصات وبدقة 20:9. ويمكن استخدام الشاشة مع أيدي مبتلة، أو أثناء ارتداء القفازات.
ويحتوي (غالاكسي إكسكفر برو) معالجًا ثماني النوى من نوع Exynos 9611، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 4 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 غيغابايت. كما يحتوي على بطارية بسعة 4,050 ميلي أمبير/ ساعة تدعم الشحن السريع باستطاعة 15 واط.
ويقدم الهاتف كاميرتين خلفيتين بدقة 25 ميغابكسل للرئيسة، وبدقة 8 ميغابكسل للأخرى. أما الكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 13 ميغابكسل.
ويمتاز الهاتف – على عكس هواتف سامسونغ التي أُطلقت في المدة الماضية – بأن بطاريته قابلة للإزالة. كما يمتاز الهاتف الجديد بأنه يتمتع بشهادات الحماية نفسها التي امتلكتها هواتف السلسلة السابقة. ومن هذه الشهادات: شهادة MIL-STD 810G، التي تجعل الهاتف مقاومًا للملح، والغبار، والرطوبة، والأمطار، والاهتزاز، والإشعاع الشمسي، والنقل، وتجعله مقاومًا للصدمات الحرارية. كما يتمتع (غالاكسي إكسكفر فيلد برو) بمعيار IP69 المقاوم للغبار والماء.
ويتمتع (غالاكسي إكسكفر برو) بوجود زرين قابلين للبرمجة، ويمكن استخدامهما لتشغيل وإطفاء ضوء الفلاش، أو إنشاء رسائل نصية باستخدام الإملاء الصوتي. أما أزرار رفع وخفض مستوى الصوت، وزر الطاقة – الذي يتضمن حساسًا لبصمة الأصبع – فهي منفصلة.