منتخبنا لكرة اليد يجتاز نظيره الأسترالي آسيويا

الثلاثاء 21 كانون ثاني 2020 134

منتخبنا لكرة اليد يجتاز نظيره الأسترالي آسيويا
الكويت / كريم قحطان *
حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد فوزه الثاني ضمن منافسات المجموعة الثالثة ( ادوار الترضية ) للبطولة الاسيوية التاسعة عشرة في الكويت . لتحديد المراكز من التاسع الى الثالث عشر، وجاء الفوز على حساب نظيره الاسترالي بنتيجة 31 – 26 هدفا في المباراة التي جرت بينهما امس على قاعة الشيخ سعد العبد الله الرياضية .
 
 
قدم لاعبو منتخبنا الذين خاضوا اللقاء بصورة متعاقبة (ميثم عودة وبدر حمودي وحسين علي ومحمد صاحب وعلي عبد الرضا ومحمد البطاط وماجد عبد الرضا وجاسم غصاب ورائد عبد زيد) مجهودا جيدا سواء كان فرديا او جماعيا في الدفاع والهجوم وتمكنوا خلاله من تسجيل الاهداف المتتالية في المرمى الاسترالي بينما وقف احمد مكي كعادته اسدا في الذود عن مرماه وتمكن من ابعاد اكثر من كرة عن معانقة شباكه ليخرج منتخبنا في الشوط الاول متقدما 18 – 15 .
وفي النصف الثاني من المباراة واصل منتخبنا ومن خلال توجيهات مدربه ظافر صاحب تقدمه خلال الدقائق الاولى, الا ان المنتخب الاسترالي استطاع الوصول الى شباك المرمى العراقي وتسجيل اربعة اهداف متتالية من دون ان يتمكن لاعبو منتخبنا من احراز اي هدف ليتقدم 18 - 19, لتعود بعد ذلك الافضلية للاعبي منتخبنا حينما ظهرت المهارات الفردية للاعبين بدر حمودي وميثم عودة وماجد عبد الرضا في الدخول والارتقاء والتهديف بينما اخذ حسين علي وجاسم غصاب على عاتقهما تنفيذ الرميات الحرة لتعلن لوحة التسجيل في الدقيقة 14 عن عودة منتخبنا الى التقدم مرة اخرى 24 – 19 من دون ان يسمح الحارس احمد مكي للكرات الاسترالية بمعانقة شباكه ليواصل فريقنا تقدمه حتى نهاية المباراة حيث اشارت النتيجة الى الفوز بفارق خمسة اهداف 31 – 26  وقبل نهاية اللقاء اشهر حكم المباراة الكارت الاحمر بوجه محمد صاحب لاعاقته اللاعب الاسترالي . وبهذا الفوز ارتفع رصيد منتخبنا في هذا الدور الى اربع نقاط من مباراتين بعد فوزه امس الاول على الصين .
هذا وسيلتقي منتخبنا غدا الخميس مع نيوزلندا الساعة الثانية عشرة بينما سيخوض السبت المقبل اخر لقاءاته في المجموعة الثالثة (تحديد المراكز من التاسع الى الاخير) امام هونغ كونغ الساعة العاشرة صباحا.
 
* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية