مختصان: الزوراء سيواجه صعوبات كبيرة أمام بونيودكور الأوزبكي

الثلاثاء 21 كانون ثاني 2020 159

مختصان: الزوراء سيواجه صعوبات كبيرة أمام بونيودكور الأوزبكي
بغداد / حيدر كاظم 
أكد مختصان كرويان صعوبة مباراة اليوم لممثل كرتنا  (الزوراء)، في الملحق الآسيوي عندما يحل ضيفا على بونيودكور الاوزبكي، وسيواجه الفائز من هذه المواجهة العين الاماراتي في الدور الاخير والحاسم وسيقام بالثامن والعشرين من الشهر الحالي. 
 
 
وقال المدرب سعد حافظ : ان مباراة اليوم في غاية الصعوبة على الزوراء والأسباب واضحة ، وهي عدم وجود دوري كذلك ابتعاد الهداف علاء عباس للاحتراف في الدوري الكويتي، فضلا عن الوضع النفسي الذي تعيشه انديتنا أثر توقف منافسات المسابقة المحلية منذ اشهر. 
واضاف حافظ ان الصعوبة تكمن أيضا بالفرصة الوحيدة وعدم وجود التعويض، لاسيما ان اللقاء سيحسم من مواجهة واحدة حسب نظام الاتحاد الاسيوي، منوها بان اهل الشأن يضعون ثقتهم الكاملة باللاعبين ويدعوهم لتقديم مباراة تليق باسم الزوراء الذي يعد اكبر وأشهر من المنافس. 
وأكد الصحفي فلاح خابط ان المباراة صعبة جدا كون مسرح اللقاء سيكون في أرض الخصم وامام جماهيره كما أن مستوى بونيودكور غير معروف في الآونة الأخيرة كون الدوري الاوزبكي غير مسلط عليه الأضواء عكس العين الإماراتي الذي ينتظر الفائز من هذه الموقعة. 
وأشار الى ان انتقال نجم الزوراء والمنتخب الوطني علاء عباس إلى الكويت الكويتي  سيصعب المهمة اكثر كونه يعد من ابرز  هدافي الكرة العراقية في الوقت الحالي.
واوضح ان المهمة معقدة عموما  في ظل الظروف التي تمر بها الاندية العراقية جراء توقف منافسات الدوري المحلي مع ذلك سيحمل النوارس تطلعات جماهيرنا بعد خروج الشرطة والقوة الجوية من المسابقة العربية، مبينا نعول كثيرا على الجهاز الفني والإداري واللاعبين في ان يكونوا بمستوى المسؤولية لاسعاد الجماهير التي باتت تنظر لفريقنا الممثل المتبقي لكرتنا رغم تأهل الشرطة المباشر لدوري أبطال آسيا.
وختم خابط حديثه قائلا: ان التحضير البدني والنفسي مهم لهكذا مباريات تلعب باجواء باردة وفي ظل غياب منافسات المسابقة المحلية، وبالتالي فان قرار الملاك التدريبي بالمغادرة الى اوزبكستان بوقت مبكر كان صائبا، وكلنا امل بالجنرال باسم قاسم وتلامذته الابطال في اجتياز هذا الاختبار الحقيقي المهم لإثبات هوية الفريق والدفاع عن سمعته في المحفل القاري .