جينيسيس تنطلقُ بعد طول انتظار

الجمعة 24 كانون ثاني 2020 262

جينيسيس تنطلقُ بعد طول انتظار
الصباح/ وكالات
لقد كانت الطريق طويلة لعلامة جينيسيس وسيارتها الـ SUV المنتظرة، فبعد سلسة من التسريبات والإشاعات أصبح الأمر رسمياً الآن، إذ تم الكشف عن جينيسيس GV80 موديل 2020، التي ستكون أول SUV تحمل شعار جينيسيس على الإطلاق.
 
صفوة السيارات
في الوقت الحالي ستتوفر GV80 فقط في أسواق كوريا الجنوبية، لذا فالمواصفات والتفاصيل التي ستأتي ستكون خاصة بهذه الأسواق، لكنها ستصل إلى الأسواق العالمية والشرق الأوسط خلال العام الحالي.
ومن الواضح أن جينيسيس تسعى بشدة لحجز مكانها بين صفوة علامات السيارات الفاخرة على صعيد التصاميم والتقنيات، ولا شك بأنَّ GV80 ستمثل خطوة كبيرة نحو هذا الهدف، حيث ستنافس سيارات مثل BMW X5 وأودي Q7، مع توفرها بصفين أو 3 صفوف من المقاعد للركاب، كما ستتمتع بخامات عالية الجودة وستتوفر بتشكيلة من الألوان والفئات، لكنَّ الإبهار الحقيقي سيكون على صعيد التقنيات.
 
واجهة مميزة
وتأتي GV80 بتصميم مشابه جداً للطراز الاختباري الذي ظهر في العام 2017، فالواجهة الأماميَّة مميزة جداً بفضل الشبك مثلث الشكل والأضواء الرباعية، ومن التفاصيل التي تشوق الزبائن هي امتداد الأضواء خلف رفارف العجلات الأمامية، وتقول جينيسيس إنَّ تصميم واجهة الـ SUV الجديدة مستلهم من شعار الشركة الكورية.
بالنظر إلى السيارة من الجوانب نلاحظ الخطوط التصميميَّة الحادة والنوافذ الجانبية الخلفية المثلثة، ومن التفاصيل المذهلة أيضاً الجنوط العملاقة مقاس 22 بوصة.
في الخلف، حصلت GV80 على أضواء رباعية مماثلة للأضواء الأمامية، يتوسطها اسم جينيسيس بأحرف كبيرة، مع جناح صغير يمتد من السقف، وهناك خطٌ بارزٌ على باب صندوق الأمتعة أعلى الأضواء، وتقول الشركة إنّ معظم أجزاء الهيكل، بما فيها غطاء المحرك والأبواب وباب صندوق الأمتعة، مصنوعة باستخدام الألمونيوم خفيف الوزن.
 
عجلة قيادة مغطاة
حاول مصممو جينيسيس جعل مقصورة GV80 مشابهة قدر الإمكان للنسخة الاختبارية، لذا قاموا بإضافة عجلة قيادة مغطاة بالجلد بمزيج من لونين، وشاشة عدادات رقمية، وشاشة عرض للنظام الترفيهي مقاس 14.5 بوصة، ويمكن التحكم بالشاشة من خلال لوحة تحكم في الكونسول الوسطي تتضمن نظام التعرف على خط اليد، ما سيسمح للمستخدم بكتابة اسم الوجهة التي يريد الذهاب إليها على سبيل المثال.
 
تقنيات مذهلة
وكما ذكرنا في البداية، فإنَّ التقنيات هي من أكثر الجوانب المذهلة في جينيسيس GV80، حيث سيتمتع الركاب بهدوء غير عادي في المقصورة بفضل نظام التحكم النشط بالضجيج، الذي يحلل أصوات الطريق باستمرار ويولد موجات صوتية عكسية تقوم بصد الضجيج خلال 0.002 ثانية.
وسيتوفر أيضاً نظام التنقية الآلي، الذي يقوم بمراقبة جودة الهواء داخل المقصورة ويشغل نفسه تلقائياً عند الحاجة، وهناك تقنية أخرى رائعة، وهي "نظام التعليق ذو التحكم الكهربائي مع استعراض الطريق"، هذا النظام يستخدم الكاميرا الأمامية لتحليل سطح الطريق ويعدل نظام التعليق على هذا الأساس.
 
أنظمة السلامة
وبالإضافة للتقنيات المذكورة، ستحصل GV80 على مجموعة كبيرة من أنظمة السلامة الحديثة، أبرزها مثبت السرعة الذكي، والمساعدة في تفادي الاصطدام الأمامي، والمساعدة في تفادي الاصطدام الخلفي، والمساعدة على الطريق السريع، ومراقبة تركيز السائق، والمساعدة على تفادي الاصطدام عند الركن.
في الوقت الحاضر، ستتوفر GV80 في الأسواق الكورية بمحرك توربو ديزل V6 سعة 3 لترات يعطي قوة 274 حصاناً وعزم دوران 589 نيوتن - متر، لكن الـ SUV الفاخرة ستحصل على محركين يعملان على البنزين، الأول توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 300 حصان وعزم 422 نيوتن - متر، والثاني توربو V6 سعة 3.5 لترات بقوة 375 حصاناً وعزم دوران 530 نيوتن - متر، وعلى الأرجح ستتوفر GV80 في أسواق والخليج مع هذين المحركين.
وسترتبط جميع المحركات بناقل حركة آلي من 8 سرعات، مع نظام دفع خلفي بصورة قياسية، في حين سيتوفر نظام الدفع على جميع العجلات بصورة اختيارية.