يوكون 2021 شكلٌ جديدٌ ومقصورة فاخرة

الجمعة 24 كانون ثاني 2020 135

يوكون  2021 شكلٌ جديدٌ ومقصورة فاخرة
الصباح/ وكالات
بعد الكثير من الانتظار، تم أخيراً الكشف عن (SUV جمس يوكون) 2021 الجديدة كلياً الكاملة التي تأتي بنسخة يوكون القياسية ويوكون XL الأكبر.
تأتي جمس يوكون 2021 مع واجهة أمامية تشبه واجهة بيك آب سييرا مع شبك كبير يحيط به مصابيح أمامية على شكل حرف C مع أضواء نهارية مدمجة ومصابيح ضباب سفلية عمودية بجانب مصد أمامي أكثر ديناميكية،
 
شخصية مهيبة
 وبالانتقال للخلف نجد أنَّ يوكون تمتلك هيكلاً متطوراً مع شخصية مهيبة، حيث تتبنى الـSUV عموداً خلفياً مائلاً مع أبواب مصقولة وسقف مسطح إلى حد ما، مع مصابيح أمامية على شكل حرف L تحاكي مصابيح طراز اركاديا.
أصبحت يوكون 2021 أطول بفارق 155 ملم عن السابق مع قاعدة عجلات أكبر بفارق 124 ملم، وهو ما يوفر مساحة أقدام أكبر بقدر 257 ملم بالصف الثالث من المقاعد، مع وصول سعة الأمتعة الكلية إلى 3,480 لتر، كما أنَّ يوكون XL الأطول أصبحت أكبر من قبل لكنْ بفوارق أبسط، إذ أصبحت أطول بفارق 23 ملم مع قاعدة عجلات أكبر بقدر 104 ملم ومساحة أقدام خلفية أعلى 56 ملم إضافة لمساحة أمتعة سعتها 4,097 لتر.
 
خامات أعلى جودة
بالانتقال للمقصورة نجد كسوة جلدية مع خامات أعلى جودة من السابق، ما يشمل شاشة لمسية 10 بوصة وشاشة عدادات رقمية 8 بوصة بجانب شاشة معلومات علوية على الزجاج الأمامي 15 بوصة، مع خيار الحصول على سقف زجاجي بانورامي واثنتين من شاشات الترفيه اللمسية لركاب الصف الثاني بحجم 12.6 بوصة بشكل مماثل لطرازات تاهو وسوبربان، في حين أنَّ نسخة دينالي تختلف في قدومها بمقاعد فريدة مع لوحة قيادة أكثر فخامة وزخارف من الخشب الطبيعي، بجانب خيار إضافة كونسول وسطي منزلق لتوفير مساحة كافية لوضع حقيبة صغيرة بجوار السائق.
تأتي (جمس يوكون) 2021 مع محرك V8 سعة 5.3 لتر بقوة 355 حصاناً وعزم 519 نيوتن. متر مع دعم نظام تعطيل السلندرات لتوفير الاستهلاك حسب حالة الطريق والحمولة مع ناقل 10 سرعات أوتوماتيكي، في حين أنَّ نسخة دينالي تقدم محرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصاناً وعزم 623 نيوتن. متر، وذلك مع وجود نظام دفع رباعي باسم Active Response 4WD متصل بأقفال دفرنس الكترونية جديدة مانعة للانحراف ونظام تعليق خلفي مستقل جديد كلياً يحسن من مستويات الراحة وديناميكيات القيادة بدرجة كبيرة خاصة مع اتصال بنظام تعليق هوائي متكيف ونظام التحكم المغناطيسي في راحة الركوب.
 
ألواح حماية سفليَّة
وقدمت جمس نسخة AT4 جديدة من يوكون 2021 تأتي مع ألواح حماية سفلية وصندوق نواقل ذي سرعتين مع إطارات جوديير لجميع التضاريس مع نظام المساعدة بهبوط المنحدرات والتحكم في الاحتكاك مع نمط الطرق الوعرة.
أما في ما يتعلق بالأمان فسوف نجد أنَّ يوكون 2021 تأتي مع مجموعة واسعة من أنظمة مساعدة السائق التي تشمل مكابح طوارئ أوتوماتيكية، التنبيه من الاصطدامات الأمامية، مكابح رصد المشاة الأمامية والخلفية، إضافة للتنبيه من تغيير الحارة المرورية ومساعد البقاء بالمسار مع رصد البقع العمياء ومساعد ركن امامي وخلفي.
أحدث التقنيات
وتتضمن تحسينات الأداء كذلك نظام تعليق خلفيا مستقلا جديدا كلياً، والذي سيضمن تحسين مستوى الراحة وديناميكية القيادة، وتستمر التحسينات مع نظام Air Ride Adaptive Suspension ونظام Magnetic Ride Control.
صحيح أن يوكون ليست سيارة متخصصة في قهر الطرقات الوعرة، لكن هذا لم يمنع جي إم سي من تقديم طراز AT4 الجديد كلياً، هذا الطراز سيتميز بعدة تجهيزات مخصصة لتحسين القيادة في الطرق غير المعبدة، مثل لوح الحماية السفلي، وإطارات Goodyear لجميع الأرضيات، ونظام النزول من التلال، ووضعية قيادة مخصصة للطرق الوعرة.
زودت الشركة الأميركية سيارتها الجديدة بمجموعة من أحدث التقنيات لمساعدة السائق، مثل نظام مكابح الطوارئ الآلية، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والتعرف على المشاة في الأمام والخلف، والتحذير من مغادرة المسار، ورصد البقعة العمياء، والحفاظ على المسار، ومكابح آلية عن الركن في الأمام والخلف.
ستنطلق جي إم سي يوكون 2021 إلى الأسواق في الصيف المقبل، على أن يتم الإعلان عن أسعارها قبل تدشينها بفترة قصيرة.