التأشيرة تؤخر استعدادات الجذاف رياض للتصفيات الأولمبية

الثلاثاء 28 كانون ثاني 2020 110

التأشيرة تؤخر استعدادات الجذاف رياض للتصفيات الأولمبية
بغداد / علي الباوي
 
 
اوضح رئيس الاتحاد المركزي للتجذيف ان تأخر منح التأشيرة للجذاف محمد رياض عرقل رحلة استعداداته للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد طوكيو الصيف المقبل.
وقال عبد السلام خلف في تصريح خص به "الصباح الرياضي" : ان اتحاد التجذيف اكمل جميع الاجراءات الخاصة بتحضيرات اللاعب محمد رياض، من اجل الدخول في معسكر تدريبي طويل الامد، منوها بأن التاخير في منح التأشيرة أثر في تحضيرات رياض، التي كان مقررا لها ان تبدأ في التاسع من الشهر المقبل وتستمر حتى اواخر نيسان من العام الحالي.
واضاف ان اتحاده وضع منهاجا خاصا للجذاف المذكور من اجل الوصول به الى اتم الجاهزية لخوض غمار التصفيات الاسيوية المؤهلة للاولمبياد الصيفي، التي من المقرر ان تقام في كوريا الجنوبية للفترة من 27 وحتى 30 نيسان المقبل. واشار خلف الى ان منهاج استعدادات رياض يتضمن اقامة العديد من المعسكرات التدريبية في بعض الدول الاوروبية، فضلا عن المشاركة في البطولات التي تقام في تلك البلدان خلال فترة المعسكر، موضحا ان المدرب الفرنسي فينسينت داساري الذي يشرف على تدريبات اللاعب لديه دراية تامة بقدراته وتوقع بأن يقدم افضل مستوياته في التصفيات، شريطة ان تجرى التحضيرات كما مخططا لها.
وبين رئيس اتحاد اللعبة ان مشوار اللاعب اذا ما تمت جميع الامور الادارية والحصول على التاشيرة سيبدأ من فرنسا في شباط المقبل للدخول في معسكر هناك والمشاركة في بطولة مارسيليا للتجذيف داخل القاعات، ومن ثم المغادرة الى اسبانيا للانخراط في معسكر ثان يقام له في مدينة اشبيلية تتخلله مشاركة في بطولة الاندلس، لافتا الى ان رياض سيختتم تحضيراته في ايطاليا، ومن ثم يتوجه الى كوريا الجنوبية بغية خوض منافسات التصفيات الاسيوية المؤهلة لاولمبياد طوكيو.
وختم خلف حديثه ان اتحاده يأمل في ان يكون اللاعب محمد رياض بمستوى الحدث وان يقدم مستويات تؤهله للتواجد في طوكيو من اجل تمثيل العراق في اكبر محفل اولمبي، منوها بان اللاعب لديه امكانات متميزة، لاسيما وانه حقق نتائج جيدة خلال مشاركاته السابقة في البطولات الاقليمية والقارية.