اخبار الفنون القتالية

الأربعاء 12 شباط 2020 203

اخبار الفنون القتالية
بغداد / حيدر كاظم
الملاكمة 
حدد الاتحاد المركزي لرياضة الملاكمة الاول من نيسان المقبل موعدا لانطلاق منافسات اندية العراق بفئة المتقدمين وتستمر حتى الخامس من الشهر نفسه، وسيتم تحديد مكان اقامة البطولة في الايام المقبلة.
وقال مدرب منتخبنا الوطني صلاح هادي الخفاجي: ان البطولة ستكون فرصة مناسبة لجميع الملاكمين لاثبات  جدارتهم واحقيتهم بتمثيل البلد في المحافل الدولية. 
واضاف ان جهود اتحاد اللعبة متواصلة بتنظيم المسابقات المحلية للفئات كافة واقامة الدورات التدريبية والتحكيمية حسب المنهاج العام، اذ ستشهد الاشهر المقبلة العديد من البطولات بمحافظات عدة، بهدف نشر رياضة الفن النبيل وتوسيع قاعدتها في عموم البلاد.
 
الباغوت
تلقت اللجنة المنظمة للعبة الباغوت دعوة رسمية من قبل الاتحاد المصري للفنون القتالية بغية المشاركة في بطولة القتال المختلط، التي من المؤمل ان تقام في السابع والعشرين من الشهر الحالي وتستمر حتى التاسع والعشرين منه الى جانب نخبة من الدول العربية والاسيوية والعالمية.
واعلنت اللجنة المنظمة للمسابقة شروط البطولة واهمها اعتماد طريقة خروج المغلوب، وحددت اعمار اللاعبين المشاركين (ذكور – اناث) (تحت 18 عاما) لفئة الشباب، ومن 19 عاما فما فوق للمتقدمين، وللاوزان التالية (56 و60 و65 و70 و75 و80 و85 و90 و+90 كغم).
في سياق اخر تلقت اللجنة العراقية لرياضة الباغوت دعوة اخرى من الاتحاد الدولي للعبة للمشاركة في دورة (سيمنارا)، بالتعاون مع الاتحاد الاذربيجاني للمدة من السابع ولغاية الرابع عشر من الشهر المقبل.
واعلنت اللجنة مشاركتها الرسمية في الدورة التي تتضمن الجوانب الادارية والتنظيمية والتحكيمية والتدريبية، بغية التعرف على اخر المستجدات التي طرأت على اللعبة وتطوير امكانات لاعبينا الذين حققوا نتائج مميزة في اخر تنافس لهم ضمن بطولة العالم التي اقيمت في اذربيجان.
وتعد رياضة الباغوت حديثة العهد من الفنون القتالية وتضم قوانين وحركات 3 العاب اساسية هي الجودو والمصارعة والكراتيه، تأسست في تركيا واذربيجان واخذت بالتوسع حاليا، لاسيما في العراق والاردن ولبنان والجزائر.
 
التايكواندو
تنطلق يوم غد الجمعة التصفيات النهائية لبطولة التايكواندو بفئة المتقدمين المؤهلة للمنتخب الوطني.
وقال رئيس اتحاد اللعبة د.ابراهيم البهادلي: ان التصفيات النهائية ستنطلق غدا الجمعة بينما سيكون اليوم الخميس موعدا لفعالية الوزن، مضيفا ان المنافسات ستشهد مشاركة واسعة من اللاعبين بغية اختيار تشكيلة منتخبنا الوطني، الذي تنتظره استحقاقات خارجية مقبلة اهمها بطولة اسيا وتضيفها العاصمة اللبنانية بيروت مطلع الشهر المقبل.