النزاهة: المؤبد لموظفين اختلسوا رواتب المتقاعدين

الأحد 16 شباط 2020 188

النزاهة: المؤبد لموظفين اختلسوا رواتب المتقاعدين
بغداد / الصباح 
 
 
 
أصدرتْ محكمةُ الجناياتِ المختصة بقضايا النزاهةِ  في بغدادَ امس الاحد حكماً بالسجن المؤبد لموظفين في مصرف اختلسوا رواتب متقاعدين، بينما تم احباط  محاولة صرف صكوك مزورة في محافظة الأنبار.
وذكر بيان صادر عن القضاء تلقت " الصباح " نسخة منه :  ان محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة في رئاسة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية اصدرت حكماً بالسجن المؤبد لثلاثة موظفين، مبينا ان المحكمة اصدرت قرارا اخر، بحق ستة موظفين يعملون في مصرف الرافدين/ فرع الخالدية وفرع العابد، يقضي بسجنهم خمسة عشر عاماً.
واوضح البيان، ان الحكم صدر على المدانين جراء تلاعبهم بحسابات وقوائم المتقاعدين ومن ثم قيامهم بمحاولة سد النقوصات المالية التي حصلت على أثر تلك الجريمة من خلال عمل اشعارات وهمية مزورة لتغطية تلك الاختلاسات .
وكشف البيان،عن ان قيمة المبالغ المختلسة اكثر من  47 مليار دينار، منوها الى ان المدانين قاموا على أثر فعلتهم تلك بشراء عقارات لصالحهم من تلك الأموال المستولى عليها.
من جهتها، أعلنت هيئة النزاهة، امس  الاحد، عن إحباط محاولة صرف صكوك مزورة في محافظة الأنبار، مبينة أن تلك الصكوك منسوبٌ صدورها إلى لجنة التعويضات في الرمادي.
وقالت الهيئة في بيان تلقت "الصباح" نسخة منه : إن "فريق عمل من مكتب تحقيق الأنبار التابع للهيئة، انتقل إلى مصرف الرافدين فرع الأنبار، وتمكن من ضبط متهمين اثنين بحوزتهما أربعة صكوك مزورة مزعومٌ صدورها عن قائممقامية قضاء الرمادي لجنة التعويضات".
وأوضحت أن "المتهم الأول يعمل موظفاً في قائممقامية الرمادي، والآخر صاحب شركة صيرفة".وأضافت إنه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة التي تمَّت بناءً على مذكرة ضبطٍ قضائيةٍ، وعرضه رفقة المتهمين على قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في محافظة الأنبار الذي قرَّر توقيفهما، استناداً لأحكام المادتين (289 و298) من قانون 
العقوبات".