الصحة والتربية والصناعة تتصدر أولويات موازنة 2020

الثلاثاء 18 شباط 2020 183

الصحة والتربية والصناعة تتصدر أولويات موازنة 2020
بغداد/ عمر عبد اللطيف
 
 
 
يَرى أعضاءٌ في مجلس النواب أنّ مسودة موازنة 2020 سيتم تغييرها بشكل كبير بعد نيل الحكومة الجديدة الثقة، وفقا للبرنامج الذي ستقدمه، بينما أكدوا أنّ قطاعات الصحة والتربية والصناعة ستكون من اولوياتها "مسودة الموازنة".
وانتقدت النائب دلال الغراوي تأخير إقرار الموازنة للعام الحالي، محذرة من أن أشد الشرائح تضرراً من تأخر إقرار الموازنة هم موظفو العقود والأجور
 اليومية.
وقالت الغراوي في بيان تلقت "الصباح"، نسخة منه:إنّ "مصالح المواطنين قد تضررت جراء تأخير إقرار الموازنة"، مشيرة إلى أن "أكثر شريحة تأثرت من التأخير اصحاب العقود والاجور اليومية لعدم صرف رواتبهم".
وأكدت أن "مجلس النواب يسعى للاسراع بإقرار الموازنة"، داعية إلى "وضع مشروع حقيقي لإنصاف اصحاب الاجور اليومية والعقود لتأمين مستقبلهم نتيجة عدم تثبيتهم رغم خدمتهم الوظيفية الطويلة".
وبشأن الاهتمام ببعض القطاعات، افاد عضو مجلس النواب حسن جلال الكناني، في تصريح لـ"الصباح"، بأن "نوابا التقوا في وقت سابق رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي ووعد  الاخير بأن تكون قطاعات الصحة والتربية والصناعة من اولويات موازنة 2020".
واضاف ان "العراق بصدد تفعيل قطاعي الصناعة والزراعة وصولاً الى تحقيق الاكتفاء الذاتي ولرفد موازنة العراق سنوياً بمبالغ كبيرة".