التربية النيابية: لا تمديد للعطلة الربيعية

الاثنين 24 شباط 2020 279

التربية النيابية: لا تمديد للعطلة الربيعية
بغداد / شيماء رشيد
 
اكدت لجنة التربية النيابية ونقابة المعلمين، رفضهما تمديد العطلة الربيعية، بسبب فيروس كورونا، مؤكدين عدم الحاجة الى ذلك، لاسيما ان المدارس تحتاج الى تكثيف طاقاتها من اجل الانتهاء من المناهج الدراسية المقررة.
عضو لجنة التربية النيابية، هوشار قرداغ، اكد ان الوضع لا يستوجب تمديد العطلة الربيعية للطلبة.
وقال قرداغ لـ”الصباح”: نحن ضد التاجيل بسبب الظروف التي مر بها البلد وخروج التظاهرات التي عطلت المدارس لشهور لذلك يجب ان يكون هناك تكثيف في اعطاء المناهج وانهائها من قبل المدارس في الموعد المحدد لها.
واضاف: ان تمديد العطلة الربيعية سيجعل الامتحانات تصطدم بالاجواء الحارة، اذا ما ذهبت الامتحانات الى شهر ايار او حزيران خاصة وان المدارس غير مجهزة لاستقبال الطلبة في هكذا حرارة.
بدوره، اوضح نقيب المعلمين عباس كاظم السوداني، ان تمديد العطلة الربيعية صعب جدا، لكن من الممكن تزويد الطلبة بالارشادات الضرورية للوقاية من “فيروس
 كورونا”.
وقال السوداني لـ”الصباح” ان “البلاد في هذا الظرف التي مرت بها من تظاهرات فان تمديد العطلة الربيعية اصبح امرا صعبا، لاسيما ان هناك بعض المدارس في المحافظات تحتاج الى دروس اضافية لتكملة المناهج”  داعيا الى ايجاد تعاون بين وزارتي الصحة والتربية في سبيل الوقاية من هذه المرض.
وتابع: ان التمديد غير صحيح في هذا الوقت بالرغم من خطورة المرض مع البيئة غير الصحيحة ولكن لو كانت الظروف طبيعية من عدم دوام المدارس في وقتها اصبح من الصعب جدا، داعيا وسائل الاعلام وخاصة المرئية ان يكون لها دور اكبر في التوعية من هذا الفيروس وكيفية تجنبه.