ليوث الرافدين يتأهبون لملاقاة الفراعنة

الثلاثاء 25 شباط 2020 147

ليوث الرافدين يتأهبون لملاقاة الفراعنة
الخبر/ اكرام زين العابدين* 
 
يواصلُ منتخبُنا الشبابي لكرة القدم استعداداتهُ للمباراة المهمة التي ستجمعه مع الفريق المصري يوم غد الخميس ضمن ربع نهائي كاس العرب للشباب تحت 20 عاماً المتواصلة في السعودية لغاية 5 اذار المقبل.
وخاض منتخبنا الشبابي وحدته التدريبية اليومية بحضور جميع اللاعبين حيث كانت هذه الوحدة استشفائية للاعبين الذين خاضوا مباراة موريتانيا الاخيرة من اجل اعدادهم بالشكل الصحيح للمباراة المقبلة، بينما تدرب بقية اللاعبين على الخطط الخاصة بالمباراة الحاسمة للبطولة والتي لن تقبل القسمة على اثنين.
 
 
تعزيز الثقة
يسعى الملاك التدريبي لمنتخبنا الشبابي الى تعزيز الثقة بلاعبي الفريق والاستعداد الامثل لمباراتهم المقبلة امام الفريق المصري لاسيما ان طموحات الفريق تصاعدت بعد بلوغه الدور ربع النهائي للبطولة واجتيازه الظروف الصعبة التي واجهته بالمباراة الاولى.
 
قلة الخبرة
واكد مدرب منتخبنا الشبابي لكرة القدم قحطان جثير،ان الفريق بدأ يتعامل مع تعليمات الملاك التدريبي بالشكل الصحيح وصحح الاخطاء الدفاعية التي حصلت في المباراة الاولى امام تونس،وان قلة خبرة اللاعبين جعلتهم يرتكبون بعض الاخطاء المهمة في منطقة الجزاء والتي اسهمت في اهدار النقاط بالمباراة الاولى والثانية.
واضاف جثير" انا راض عن الاداء لان لاعبينا لم يستعدوا بالشكل الصحيح نظراً للظروف التي يمر بها العراق، وان البطولة الحالية تعد خير اعداد لنهائيات كاس اسيا للشباب المقبلة التي تعد مهمة للكرة العراقية نظرا لقوة المباريات مع الفرق المنافسة، وطوينا صفحة الدور الاول ونستعد للدور ربع النهائي بشكل مختلف من خلال اعداد اللاعبين بدنياً وفنياً وتم التأكيد على حسم المباراة المقبلة من خلال تعاون الجميع لان الفريق يمثل مستقبل الكرة العراقية وعليه ان يظهر بالصورة الايجابية في هذا المحفل العربي المهم.
 
الاستقرار رهاننا
المدير الاداري للمنتخب جليل صالح اكد ان الفريق مستقر من كل الجوانب وان ادارة الوفد حاولت ان توفر كل احتياجاته لاسيما ان المنتخب نجح في اجتياز دور الـ16 من البطولة ومقبل على مباريات مهمة لاتقبل القسمة على اثنين، وان الفريق عازم على نقل صورة ايجابية عن الكرة العراقية بهذه البطولة المهمة.
من جهته اكد طبيب المنتخب الشبابي الدكتور بدران عبد الرزاق ان جميع اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة وان عملية الاستشفاء جرت بشكل سريع، وان الملاك الطبي عمل بشكل متواصل من اجل اعداد اللاعبين بالشكل الصحيح ليكونوا بالجاهزية المطلوبة قبل اللقاء المرتقب للفريق بالبطولة العربية،وان عملية تاهيل اللاعبين واعدادهم من الجانب الصحي وابعاد السلبية وتاثيرات المباريات الماضية عنهم ستتواصل خلال الايام المقبلة ،بعد ان تم عمل اكثر من جلسة طبية وصحية للاعبين من اجل رفع الجهد البدني عنهم في المرحلة المهمة من البطولة التي وصلت الى منتصفها، ونامل ان يكون الفريق جاهزا من الناحية الطبية للمباراة المقبلة.
* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية