أنشطة اللجنة البارالمبية

الثلاثاء 25 شباط 2020 176

أنشطة اللجنة البارالمبية
بغداد / نبيل الزبيدي
كرة الهدف 
 
توجه وفد منتخبنا الوطني لكرة الهدف للمكفوفين الى مصر لغرض الدخول بمعسكر تدريبي هناك يستمر لغاية الخامس من شهر اذار المقبل تحضيرا للمشاركة في بطولة مصر الدولية التي تقام في مدينة بور سعيد من السادس وحتى العاشر من شهر اذار المقبل، ويترأس الوفد رئيس اتحاد كرة الهدف للمكفوفين سعد عبد المجيد والمدرب خالد نجم الدين ومساعده عبد الكريم قاسم فضلا عن اللاعبين وليد محمد وعبد الرحمن احمد وعلي خضير وكرار علي وعباس عدنان ومصطفى عبد الله.
 
كرة السلة 
يشارك المنتخب الوطني  بكرة السلة على الكراسي المتحركة ببطولة فزاع الدولية التي تحتضنها الامارات للمدة من الاول ولغاية الثامن من اذار المقبل.وقالت الامين العام للجنة البارالمبية  د. كوثر حسين: سوف يرأس الوفد رئيس اتحاد اللعبة خالد رشك ويضم الى جانبه عدنان فرحان الامين المالي للاتحاد اداريا ومدرب المنتخب الوطني رافد عبد الحسين ومساعده كاظم هليل واللاعبين ثامر مجيد وعلاء ستار وسجاد عبد الوهاب ورضا وهاب وليث هاشم وسيف يوسف واحمد ناصر ومحمد كاظم ومصطفى سالم وحيدر عبد الواحد وحيدر فيصل الله وعيسى وزاق.
 
الكرة الطائرة
تلقت اللجنة البارالمبية الوطنية اشعارا من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يفيد بان بامكان منتخب العراق للعبة التنافس على مقعدين مؤهلين لدورة الالعاب البارالمبية في طوكيو من خلال المشاركة في بطولة كاس القارات والتي حصلت الموافقة على اقامتها في مصر نيسان المقبل. وكان الاتحادان الدولي والاسيوي للكرة الطائرة جلوس وبعد الغبن الذي لحق بمنتخبنا الوطني للعبة بسبب ( الفيزا ) قررا ان بامكان العراق التنافس على مقعدين مؤهلين لبارالمبياد طوكيو 2020.
 
ألعاب القوى للصم 
غادرنا يوم امس وفد العاب القوى للصم للمشاركة في بطولة المغرب الدولية الخامسة لالعاب القوى للصم والتي تقام هناك لغاية الاول من اذار المقبل ويتألف الوفد من حيدر الشافي رئيسا والمدرب نوري جخيور واللاعبين باسم هادي واحمد جابر وحسين كريم وحسن محمد واوس محمد وعلي جمعة.
 
رماية 
يشارك العراق في بطولة العين لرماية المعاقين التي تستضيفها الامارات وقالت الأمين العام للجنة البارالمبية الدكتورة كوثر حسين :ان البطولة ستقام للمدة من 11 ولغاية 22 شهر آذار المقبل. ويتألف الوفد من الدكتور نعيم عبد الحسين رئيسا فضلا عن ستة لاعبين هم حيدر حسين وحسين علي وسارة عباس وفرح عبد الكريم وعلي نجم وصادق علي.