إقامة مدينة صناعية في كربلاء

الأربعاء 11 آذار 2020 448

إقامة مدينة صناعية في كربلاء
بغداد / الصباح
 
 
 
ناقش وفد من هيئة المدن الصناعية في وزارة الصناعة والمعادن، الاجراءات القائمة لانشاء مدينة صناعية في محافظة كربلاء المقدسة.
وأعلنـت وزارة الصناعة زيارة وفد هيئة المدن الصناعية الى محافظة كربلاء المقدسة لإكمال الاجراءات القانونية بشأن تخصيص الارض المتفق عليها مع المحافظة لإنشاء مدينة صناعية مختصة بالصناعات الهندسية والنفطية.
وقـال المكتب الإعلامي للوزارة ان وفد الهيئة التقى معاون محافظ كربلاء لشؤون الاعمار في مقر مجلس المحافظة والذي أبدى استعداد المحافظة لتقديم الدعم والاسناد اللازم من أجل الاسراع في إنجاز الاجراءات اللازمة والتهيئة والاعداد لإجراء مسح للارض المخصصة والتي تقدر مساحتها بـ30 الف دونم وتوجيه الدوائر المعنية للتعاون مع الهيئة بهذا الخصوص. مؤكدا ان الوفد قام أيضاً بزيارة الدوائر ذات العلاقة في المحافظة والعمل معها على إكمال الاجراءات بشكل تام، مشيرا الى ان المدينة الصناعية تتكون من (88) مصنعا لإعادة تدوير المنتجات النفطية المصنعة والتي من المتوقع ان تستقطب (30) الف عامل ما سيكون لها الاثر الكبير في تقليل البطالة وتشغيل الايدي العاملة المحلية الى جانب إنتاج أكثر من (400) منتج يتم استيراده حالياً . ونقل المكتب الاعلامي للوزارة عن رئيس هيئة المدن الصناعية المهندس حامـد عـواد محمـد، تاكيده أهمية أعداد الضوابط والتعليمات لقانون المدن الصناعية رقم (2) لسنة 2019 لتحقيق الموازنة في الاستخدام الامثل والانسب للموارد الطبيعية والبشرية واستيعاب الفائض من الأيدي العاملة وتخفيف نسب البطالة بالعمل في القطاع الصناعي فضلاً عن رفع المستوى الاقتصادي المحلي للبلاد من خلال استقطاب المستثمرين واصحاب رؤوس الاموال وجذب الخبرات العلمية والفنية .