ضبط مدير كهرباء حمام العليل بتهمة الاختلاس

الأربعاء 11 آذار 2020 468

ضبط مدير كهرباء حمام العليل بتهمة الاختلاس
 
بغداد / الصباح
 
 
تمكنت هيئة النزاهة الاتحادية، من ضبط مدير كهرباء حمام العليل بتهمة اختلاس أموال الدولة، مبينة إقدامه على نقل مواد عائدة للدولة إلى دار أحد أقربائه بصورة مخالفة للقانون.
وذكر بيان للهيئة، تلقته “الصباح”، ان “فريق عمل مديرية تحقيق نينوى، تمكن من ضبط مدير كهرباء حمام العليل ومسؤول المخازن فيها؛ لقيامهما بنقل مواد كهربائية تابعة لدائرة الكهرباء وإيداعها في دار والد مدير الدائرة”، موضحاً أن “العملية تمت خارج السياقات القانونية ومن دون مستندات إدخال وإخراج مخزني”.
وأضاف البيان، ان “ملاكات المديرية تمكنت ايضاً في عملية منفصلة من ضبط مسؤول الصيانة في الدائرة بعد أن قام بنقل مواد كهربائية عائدة للدائرة، وإيداعها في محال تعود لمديرية بلدية حمام العليل، من دون علم وموافقة دائرة البلدية، فضلا عن أنها تمت من دون مستندات إدخال وإخراج مخزني”.
وتابع، أنه “تم تنظيم محضري ضبط أصوليين في العمليتين، وعرضهما رفقة المتهمين على قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا النزاهة، الذي قرر توقيف المتهمين وإجراء التحقيق وفقاً لأحكام المادة 315 من قانون العقوبات”. 
من جانب آخر، قال مجلس القضاء الاعلى في بيان تلقت “الصباح” نسخة منه: ان “محكمة جنح الكرخ المختصة بقضايا النزاهة في العاصمة بغداد، حكمت على متهمة وهي موظفة في دائرة التسجيل العقاري/ الكرخ الاولى بالحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات وفق احكام المادة 331 من قانون العقوبات”، مبينا انها “قامت بتزوير اوراق رسمية خاصة لعقار يعود الى احدى شخصيات النظام السابق المصادرة اموالها وفق القانون رقم 72 لسنة 2017”، واشار، البيان الى ان “الهدف من التزوير كان لغرض بيعه بطريقة غير 
قانونية”.