امانة بغداد : اكثر من الف عامل وقرابة ٢٠٠ الية تخصصية لانجاح زيارة الامام الكاظم ( ع )

السبت 30 آذار 2019 197

امانة بغداد : اكثر من الف عامل وقرابة ٢٠٠ الية تخصصية لانجاح زيارة الامام الكاظم ( ع )
بغداد - حيدر العذاري 
استنفرت أمانة بغداد جهدها الآلي والبشري المتمثل بالاف العمال ومىات الاليات التخصصية لتقديم أفضل الخدمات للمشاركين بذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم ( ع ). 
وقال الناطق الإعلامي باسم امانة بغداد حكيم عبد الزهرةل( الصباح ) ان الأمانة بالتنسيق مع عدة جهات ساندة منها وزارة الصحة والداخلية  قسمت قاطع الكاظمية الى ستة محاور يرأس كل محور مدير عام في الأمانة للسيطرة على تقديم الخدمات لمختلف مسارات ومداخل مدينة الكاظمية ، لافتا بانه اكثر من الف عامل و ٢٠٠ الية خدمية ستعمل على مدى ثلاث وجبات لتقديم أفضل الخدمات للزائرين المشاركين باحياء استشهاد الامام موسى الكاظم ( ع ). 
وبين ان الخطة الخدمية التي أعدت بالتنسيق مع ستة بلديات ساندة تضمنت توزيع عدد من ( المجاميع الصحية )على مختلف الطرق والشوارع التي سيقصدها الزائرون ، فضلا عن نشر عشرات الحاويات المترية بهدف الحفاظ على نظافة المدينة والحد من انتشار النفايات عشوائيا . 
عبد الزهرة أشار الى ان ملاكات الأمانة وزعت اكياس نفايات على اصحاب المواكب والمطاعم لوضع النفايات في الأماكن المخصصة ، لاسيما بعد ان زودت القوات الأمنية ساىقي الاليات التخصصية بالباجات التعريفية للسماح لها بالتجول داخل المدينة بغية تقديم أفضل الخدمات للزائرين من مختلف دول العالم. 
وتابع ان قسم الوعي البلدي في الامانة نشر عدد من الإرشادات والتوجيهات للزائرين تتضمن أهمية المحافظة على الممتلكات العامة ، كالارصفة والشوارع والجزرات الوسطية ، مع أهمية رمي النفايات بالأماكن المخصصة 
ولفت مدير اعلام الامانة ان عدد من الفرق التطوعية ستشارك الى جانب الملاكات الخدمية بتقديم الخدمات خلال ايّام الزيارة.