حذرت اصحاب الكازينوهات والمطاعم من النزول الى النهر

الاثنين 01 نيسان 2019 184

حذرت اصحاب الكازينوهات والمطاعم من النزول الى النهر
بغداد - حيدر العذاري 
كشفت امانة بغداد عن اتخاذها إجراءات احترازية على ضفاف نهر دجلة تحسبًا لاستقبال مياه السيول القادمة من محافظة صلاح الدين.
الناطق الإعلامي باسم أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة تحدث ل( الصباح ) قاىلا : انه تم اتخاذ سلسلة من الاحترازات تضمنت تحذير اصحاب المطاعم والكازينوهات المطلة على ضفاف نهر دجلة باهمية التأكد مِن إجراءات السلامة والامان حفاظا  على ارواح المواطنين، الى جانب ضرورة ابتعاد الساكنين من الأماكن القريبة على النهر . 
وتابع ان مسؤولية نهر دجلة تتوزع لعدة جهات منها امانة بغداد اذا تقع على عاتقها منح الاجازات والرخص للمطاعم والكازينوهات على ضفاف النهر ، علاوة على مسؤولية وزارة النقل عن الزوارق والعبارات ، في وقت تضطلع وزارة الموارد الماىية عن كل مايجري داخل النهر .
وبين عبد الزهرة ان الامانة وقعت اصحاب المطاعم والكازينوهات على تعهدات تتضمن تحملهم المسؤولية الكاملة في حال النزول الى داخل النهر بواسطة الزوارق والعبارات.
 أوضح ان الملاك المتقدم في الامانة نظم زيارات عدة خلال اليومين الماضيين الى المطاعم والكازينوهات ضمن قواطع بلديات ( الكاظمية ، الكرخ ، الاعظمية ) المطلة على النهر للتأكد من إجراءات السلامة والامان. 
يشار الى ان عدد من المحافظات وبضمنها العاصمة بغداد أعلنت حالة الانذار تحسبًا لقرب وصول كميات كبيرة من مياه السيول.