طيران الجيش يقصف زورقين لـ «داعش» في سامراء

الأربعاء 03 نيسان 2019 108

طيران الجيش يقصف زورقين لـ «داعش» في سامراء
 
 
 
 
بغداد / الصباح
 
تواصل القوات الامنية، عمليات البحث والقبض على الارهابيين الفارين، اذ تمكنت من القبض على مسؤول سيطرات تنظيم داعش الارهابي في بيجي، في غضون ذلك، تمكنت مديرية الاستخبارات العسكرية، من القاء القبض على معاون الارهابي ابو انس الليبي في القائم، في حين وجه طيران الجيش،  ضربة جوية اسفرت  عن اغراق زورقين وقتل واصابة عدد من عناصر داعش غرب جزيرة سامراء. 
 
 
 
 
 
وذكر بيان لمديرية الاستخبارات، تلقته “الصباح”، إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات صلاح الدين وبعملية نوعية القت القبض على احد الارهابيين، كان مسؤولا عن السيطرات التابعة لعصابات داعش الارهابية في بيجي بعد نصب كمين محكم له في سيطرة الاقواس في مدخل تكريت الشمالي”.
وفي تلك الاثناء، تمكنت مديرية الاستخبارات العسكرية، من القاء القبض على معاون الارهابي ابو انس الليبي في القائم.
واوضح بيان للمديرية، ان “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في مقر الفرقة الثامنة وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة 32، تمكنت وبعملية نوعية من الاطاحة بمعاون الارهابي ابو انس الليبي في القائم بمحافظة الانبار”، مبيناً ان “هذا الارهابي يعد احد العناصر التي قاتلت قواتنا الامنية في عدة محافظات، مشيراً الى انه من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب”.
الى ذلك، اعلنت هيئة الحشد الشعبي، تعقبها مجموعة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، في منطقة الشيحة على ضفاف بحيرة الثرثار عقب فرارهم من قصف نفذه طيران الجيش ادى إلى قتل داعشيين اثنين واصابة اخرين.
واشار بيان للهيئة، الى ان “قوات اللواء السابع من الحشد الشعبي تقوم حاليا بتعقب الدواعش الفارين”.
فيما، كشفت خلية الاعلام الامني، عن اغراق زورقين وقتل واصابة عدد من عناصر “داعش” بقصف لطيران الجيش غرب جزيرة سامراء. وذكرت الخلية، في بيان تلقته “الصباح”، إن “طيران الجيش يوجه ضربة جوية تسفر عن اغراق زورقين اثنين وتدمير وكر ونفق وقتل واصابة مجموعة من عناصر داعش الارهابية في منطقة البو حمود غرب جزيرة سامراء وعلى ضفاف بحيرة الثرثار”.