انطلاق فعاليات مهرجان بغداد الجامعي للسينما والتلفزيون

الثلاثاء 23 نيسان 2019 311

انطلاق فعاليات مهرجان بغداد الجامعي للسينما والتلفزيون
بغداد/ سينما
بمشاركة دولية واسعة، انطلقت، أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ 34 لمهرجان" بغداد الجامعي الدولي للسينما والتلفزيون" على قاعة الحكيم في جامعة بغداد  في الجادرية، وبحسب مدير المهرجان د. براق أنس، فإن 76 فيلماً انضمت للمسابقة، فضلاً عن 130 فيلماً ترشحت من مجموع2004 أفلام  وفقاً لمعايير لجنة الفرز، بحيث يكون هنالك فيلم واحد يرشح لجائزة تقديرية.
وقال أنس: "ما يجعل هذه الدورة لا تشبه سابقاتها، كونها دشنت دخول المهرجان الى نافذة التسويق الالكتروني العالمي، فنحن الان مسجلون في مواقع تسويق احترافية، على شاكلة "فري وي"، وهذا يعني ان افلامنا ستكون متاحة للمشاركة عالمياً، كما هي افلامهم"
وأضاف مدير مهرجان "بغداد الجامعي" ستكون هنالك أفلام متنوعة بأساليبها ومواضيعها؛ فمنها: الاكشن، والدراما، والديكودراما، والرعب.
 وكل هذه الأفلام ستتنافس على ثلاث مسابقات: الأولى تختص بنتاجات طلبة قسم الفنون السينمائية وهي الرسمية، والثانية للفيلم العلمي، والثالثة محصورة بالأفلام العراقية"
وتتنافس هذه الأفلام على ثلاث جوائز، فيما تتنافس الأخرى على 15 جائزة، أبرزها: أفضل سيناريو ومونتاج واضاءة وغيرها. يذكر ان إدارة المهرجان نظمت من خلال قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية للطلبة المطبقين لهذا العام ورشة عن عملية تسويق نتاجات طلبة المرحلة الرابعة للمـهرجانـات الاقليمية والعالمية باشراف مدير المهرجان د. براق انس المدرس وبمشاركة الطالب محمد الغضبان، اذ تم تقديم شرح عن عمليات التسويق وتصنيفات المهرجانات حول العالم، وكذلك عن كيفية استخدام موقع " فيلم افري اوي" لعالمي لتسجيل 
الأفلام.