يتجاوز على الأملاك العامة ويسبب ازعاجاً للمواطنين

الثلاثاء 07 أيار 2019 215

يتجاوز على الأملاك العامة ويسبب ازعاجاً للمواطنين
وصلت الى «الباب المفتوح» شكوى لعدد من اهالي حي الخليج محلة 721 زقاق 42، يوضحون فيها معاناتهم نتيجة تجاوز احد الاشخاص على الاملاك العامة وتسببه بازعاج كبير لهم.
وذكر اصحاب الشكوى ان أحد الاشخاص تجاوز على شارع الزقاق الرئيس وقام بتكديس قطع خشبية وانابيب معدنية بكميات كبيرة، مبينين ان هذه الاخشاب والاعمدة تخص عمله كنجار قالب.
واشاروا الى ان بلدية بغداد الجديدة قامت قبل اكثر من سنة بناء على شكوى منهم ايضا، بإزالة التجاوز المذكور، ثم عاد ليتجاوز ثانية وأكثر من ذي قبل، اذ استولى ايضا على ساحة الزقاق الوحيدة التي لم يطلها التجاوز من قبل بجهود ابناء المنطقة الذين حافظوا عليها، ووصل الامر به الى انه اخذ بتكديس السيارات في الساحة وغسلها بمصدر مياه قريب منها، قامت الامانة بتأسيسه وإيصاله لوجود نية في وقتها لجعل الساحة متنزهاً للعوائل.
ونوهوا بأن هذا الشخص تجاوز على الشارع والساحة وماء الإسالة، فضلاً عن قيامه بقطع 10 أمتار من اسلاك السياج المحيطة بالساحة، ونتيجة هذا كله قاموا ومنذ أربعة اشهر بنشر العديد من الشكاوى على صفحة السيدة أمينة بغداد والوعي البلدي، وفي كل مرة تأتيهم الإجابة من بلدية بغداد الجديدة متشابهة ومفادها انه سيتم إزالة التجاوز قريبا، ولكن من دون تنفيذ حتى ازداد المتجاوز جرأة في 
المنطقة.
من هنا فإن الاهالي يتساءلون، هل تريد امانة بغداد ان يدخلوا مع هذا الشخص بنزاع عشائري؟، أم تقوم هي ومؤسسات الحكومة المختلفة بحماية الاملاك العامة؟.
وفي ختام شكواهم دعا الاهالي امانة بغداد الى ايجاد حل جذري لهذه المشكلة وتفعيل قانون 154 لعام 2001 النافذ، ليأخذ هذا المتجاوز جزاءه العادل، خاصة انه يتسبب بالاضافة الى الازعاج والقضاء على جمالية المنطقة، بخطر نشوب حريق كبير في حال احتراق الأخشاب، نتيجة قربها من عدد من السيارات التي يبيع فيها ويشتري، اضافة الى غسلها وتركها في 
الساحة .