لجنة نيابية تفتح تحقيقاً بتلف 170 ألف سلة غذائية للنازحين

الثلاثاء 07 أيار 2019 140

لجنة نيابية تفتح تحقيقاً بتلف 170 ألف سلة غذائية للنازحين
بغداد / الصباح
 
 
فتحت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والمهجرين النيابية، تحقيقاً بشأن تلف 170 الف سلة غذائية كادت ان توزع على النازحين، بينما اقرت بوجود "شبهات فساد" في ملف الهجرة والنزوح. 
وقال نائب رئيس اللجنة حسين عرب لـ"الصباح": ان "اللجنة استضافت وزير الهجرة والمهجرين وناقشت اهم القضايا التي تخص المهجرين، خصوصا ما جاء في البرنامج الحكومي من ضرورة غلق الملف باسرع وقت ممكن"، مضيفاً ان "من بين تلك الملفات فتح التحقيق بشأن تلف السلال الغذائية في مخازن الوزارة والغش التجاري المتعمد من قبل المجهزين".
واوضح ان "الوزير اكد خلال الاستضافة تغريم المجهز لهذه المواد، وتشكيل لجان تحقيقية بالتنسيق مع مفتش عام الوزارة حول هذا الموضوع"، مبينا ان "تلك السلال جرى اكتشافها قبل توزيعها على النازحين".
من جانبه، افاد عضو اللجنة اسعد العبادي في تصريح لـ"الصباح"، بان "تلك السلال الغذائية كانت قد حفظت في مخازن غير صالحة"، موضحا انها "وردت الى الوزارة من قبل مجهزين ابان الوزير السابق جاسم الجاف". 
وعن عدد تلك السلال الغذائية، اكد عضو اللجنة فاضل جابر الفتلاوي، في تصريح لـ"الصباح"، ان "عددها يبلغ 170 الف سلة غذائية تالفة، وان اللجنة مستمرة بمتابعة هذا الموضوع وكشف خيوط هذا التلاعب والتجاوز على اموال النازحين، محملاً الوزير السابق والمدراء مسؤولية ذلك".
واقر الفتلاوي بوجود الكثير من شبهات الفساد في ملف الهجرة والنزوح، مؤكداً ان "اللجنة سيكون لها موقف في هذا الموضوع خلال المرحلة المقبلة".