رئاسة البرلمان تدعو لإنصاف شريحة المتقاعدين

الاثنين 20 أيار 2019 322

رئاسة البرلمان تدعو لإنصاف شريحة المتقاعدين
 
بغداد / الصباح 
 
دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي إلى إجراء التعديلات اللازمة المقترحة على قانون التقاعد العام ما يسهم برفع الحيف وإنصاف شريحة المتقاعدين، كما شدد الكعبي على وجوب تقديم جميع التسهيلات اللازمة والمتعلقة برواتب عوائل الشهداء، جاء ذلك خلال ترؤسه أمس الأحد، اجتماعاً للجنة المالية النيابية، بحضور رئيس هيئة التقاعد العامة أحمد الساعدي.
وأفاد بيان لمكتبه الإعلامي تلقته "الصباح"، بأن الكعبي شدد خلال الاجتماع على وجوب تقديم جميع التسهيلات اللازمة والمتعلقة برواتب عوائل الشهداء، كما جرى التطرق للتعديلات المقترحة على قانون التقاعد العام، بما يسهم برفع الحيف عن هذه الشريحة التي قدمت خدمة جليلة لهذا البلد، وشهد الاجتماع أيضا بحث موضوع مكافأة نهاية الخدمة لمنتسبي الجيش السابق والتي وردت في موازنة 2019 وآلية صرفها ومستحقيها .
وأبدى الكعبي، دعم مجلس النواب لعمل هيئة التقاعد وبما يسهم في حل المشكلات التي تعتري عملها والنهوض بواقع عمل الدوائر الحكومية التابعة لها بما يخدم أبناء البلد، لافتاً الى وجوب تخصيص ساعات عمل إضافية للاستماع الى شكاوى المراجعين ومعالجتها والعمل على حلها.
كما ترأس نائب رئيس مجلس النواب بشير حداد جانباً من الاجتماع الذي عقدته اللجنة المالية النيابية مع رئيس هيئة التقاعد والكادر المتقدم في 
الهيئة.
وأفاد بيان لمكتب حداد، بأنه تم في الاجتماع عرض واقع الهيئة والمعاناة التي تمر بها شريحة المتقاعدين وآلية صرف مستحقاتهم المالية، فضلا عن مناقشة سبل تطوير آليات عمل هيئة التقاعد وفق البرامج الحديثة والوسائل المتاحة.
واستمع حداد الى ملاحظات السادة النواب حول عمل هيئة التقاعد، ودعا الى ضرورة التخفيف من معاناة هؤلاء المتقاعدين الذين خدموا الوطن سنوات طويلة، وفي الوقت الذي ثمن فيه جهود الهيئة وكوادرها في تقديم الخدمات للمواطنين؛ أكد ضرورة الاهتمام بشريحة المتقاعدين ورعايتهم قدر المستطاع، وحث رئاسة الهيئة والعاملين على بذل المزيد من الجهود لخدمة المواطنين.
وأعلن حداد -بحسب البيان- استعداد مجلس النواب لتقديم الدعم اللازم بهدف الارتقاء بالهيئة من خلال التشريعات والقوانين لاستقبالها يومياً المئات من المراجعين، وأكد إنجاز معاملات المواطنين المتراكمة في أسرع وقت ممكن وإنهاء معاناتهم في جميع المجالات الخدمية والاجتماعية.