القوات الأمنية تنفذ عملية استباقية في سامراء

الثلاثاء 21 أيار 2019 214

القوات الأمنية تنفذ عملية استباقية في سامراء
بغداد / الصباح
 
نفذت القوات الامنية، امس الثلاثاء، عملية استباقية ضد خلايا داعش، في المناطق القريبة من قضاء سامراء، في وقت، تمكنت من تطهير جزيرة صلاح الدين لفرض الأمن والاستقرار فيها.
بالتزامن مع ذلك، احبطت مديرية الاستخبارات العسكرية، مخططاً لاستهداف المدنيين، والقيام بعمليات إرهابية في قضاء هيت، والقبض على الرأس المدبر لهذا المخطط.
وذكرت قيادة عمليات سامراء في بيان تلقته “الصباح” ان “قطعات القيادة نفذت عملية استباقية واسعة في منطقة المزاريع بناحية يثرب، تم خلالها تنظيف وتجريف أكثر من ١٠ دونمات من الأدغال بواسطة الجهد الهندسي للقيادة والجهد الهندسي للمحافظة”، مشيرةً الى “رفع عدد من العبوات الناسفة والعثور على مضافة تحتوي على مواد تابعة لارهابيي داعش”. من جانبها، افادت خلية الإعلام الامني في بيان، ان “قيادة عمليات صلاح الدين شرعت من خلال قوة من الفرقة 14 والفرقة 20 ومديرية شرطة المحافظة وقيادة محور صلاح الدين / حشد شعبي بعملية تفتيش وتطهير لجزيرة صلاح الدين لفرض الأمن والاستقرار فيها”. واضافت ان “النتائج كانت كما يلي: قتل 11 إرهابيا والعثور على 13 وكرا و16 حزاما ناسفا وتدمير عجلتين مفخختين نوع كيا وثلاثة أنفاق، بالإضافة الى العثور على معملين للتفخيخ و11 خزانا، منها 9 للماء و2 للوقود، كما عثرت القوة على صفائح تدريع وأسلاك تفجير عدد واحد ورمانة يدوية ولوحات عجلات زراعية عدد 2 ودراجة نارية عدد 2 وطباخ غازي وشرائح ذاكرة (رام) عدد 2 بسعات مختلفة وهاتف نوع كالاكسي عدد 1، وجليكان يحوي مواد تفجير”. الى ذلك، اوضحت مديرية الاستخبارات العسكرية، في بيان، أن “مفارز خلية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب وسرية الواجبات الخاصة التابعة للمديرية بالتعاون مع لواء 29 الفرقة السابعة، تمكنت من تنفيذ عملية نوعية اتسمت بدقة المعلومة الاستخبارية تم خلالها إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في قضاء هيت بالانبار”. وأشارت الى أن “هذا الإرهابي يعمل ضمن مفارز زراعة العبوات الناسفة بما يسمى (ولاية الانبار)، ومن المطلوبين للقضاء بموجب أحكام المادة 4 إرهاب”.