كلب معاق ينقذ طفلاً دُفِنَ حياً

الخميس 23 أيار 2019 275

كلب معاق ينقذ طفلاً دُفِنَ حياً
 
جيمي فوليرتون
ترجمة: انيس الصفار                                             
 
 
أصبح كلب معاق اسمه "بنغ بونغ" موضع فخر قريته، الواقعة في الشمال الشرقي من تايلاند، عندما تمكن من إنقاذ طفل حديث الولادة دفنته أمه المراهقة وهو لا يزال على قيد الحياة. ففي يوم الأربعاء لفت الكلب انتباه أهالي القرية حين أخذ يتشمم التراب باهتمام ثم يحفر في بقعة معينة من الأرض في قرية "بان نونغ خام" في ناحية "شام فوانغ"، الى الشمال الشرقي من بانكوك. 
يقول صاحب الكلب "بنغ بونغ": إنَّ كلبه أخذ يحفر ويزيح التراب الى أن انكشفت ساقا الطفل الوليد فهب أهل القرية عندئذ وأخرجوا الطفل الى بر الأمان. بعد ذلك اعترفت فتاة عمرها 15 عاماً، لم يصرح باسمها، بأنها هي التي دفنت طفلها، ووجهت إليها تهمة محاولة ارتكاب جريمة قتل. قالت الأم إنها كانت خائفة مرتاعة من العقوبة التي ستواجهها على يد والدها بسبب حملها بالطفل، أما عائلة الفتاة فتقول إنها سوف ترعى الطفل، الذي تفيد التقارير بأنه يتمتع بصحة جيدة بعد إنقاذه. يقول المقدم "بانوات بوتاكام" من قسم شرطة "شام فوانغ": "تتلقى الفتاة حالياً رعاية طبية في الجانب النفسي وكذلك من والديها لأنها في حالة ذعر شديد. إنها تشعر بالندم على ما فعلته وتقول إنها تصرفت بدافع تلقائي من دون التفكير في ما تفعله لأنها كانت خائفة من أنْ يكتشف والداها حالة حملها". يقول الضابط إنَّ الشرطة ملزمة بتوجيه الاتهام الى الفتاة بمحاولة القتل، وانها سوف تستجوب بحضور موظفين من قسم خدمات الطفل. 
يبلغ عمر "بنغ بونغ"، الذي لا يستطيع استعمال سوى 3 من قوائمه الاربع، ست سنوات وقد صورته العدسات وهو بادي الفرح لما يحظى به من اهتمام الاهالي بعد عملية الانقاذ.
قال نيساييكا في حديث مع وسائل الاعلام: "سمعت نباحه مع صوت طفل يبكي في مزرعة الكاسافا، لذلك توجهت الى هناك لأرى ما الامر فوجدت الكلب يحفر في كومة تراب الى أن برزت ساقا طفل". وأضاف "أصابت بنغ بونغ سيارة مسرعة فسببت له إعاقة دائمة، ولكني أبقيته معي لأنه وفي ومطيع جداً وهو يساعدني دائماً حين أخرج الى الحقول حيث يبقى يراقب الماشية ويحرسها، والقرية كلها تحبه. من المذهل حقاً كيف تمكن من العثور على الطفل".
عن صحيفة الغارديان