تخصيص 5 آلاف مركبة لزائري النجف

الاثنين 27 أيار 2019 371

تخصيص 5 آلاف مركبة لزائري النجف
 
بغداد / دعاء عبد الامير 
 
خصصت الشركة العامة لادارة النقل الخاص 5 آلاف مركبة لضمان عودة  حشود الزائرين المشاركين باحياء ليالي القدر وذكرى استشهاد الامام علي بن ابي طالب (ع)  من النجف الى مناطق سكناهم، لاسيما ان عددا من المحافظات اعلنت تعطيل الدوام لهذا اليوم الاثنين لاتاحة الفرصة امام الراغبين بأداء الزيارة.  
وقال مدير عام الشركة التابعة لوزارة النقل عبد العظيم الساعدي في تصريح خاص لـ”الصباح”: ان شركته انهت جميع الاستعدادات الخاصة بخطة اعادة حشود الزائرين من محافظة النجف الاشرف الى مناطق سكناهم في مختلف المحافظات، مؤكدا  توفير 5 ألاف مركبة من مختلف الانواع والسعات التي سوف تتواجد في مرائب المحافظة الرئيسة وهي المرأب الشمالي والجنوبي والكوفة، مشيرا الى ان خطة نقل الزائرين المعدة مسبقا ستستمر لحين انتهاء الزيارة واعادة اخر زائر الى محافظته. 
واضاف ان الشركة وفرت ايضا 2500 مركبة اضافية والتي سيكون عملها احتياطيا في حال دعت الحاجة اليها، اضافة الى توفير مركبات في القطوعات واماكن تجمع الزوار في محافظة النجف وليس فقط في المرائب الخاصة لنقلهم، منوها بأن الخطط المعدة ركزت على ضمان تحقيق الخدمات لحشود الزائرين منذ وصولهم  للمحافظة المقدسة وحتى مغادرتهم بعد ادائهم الزيارة.
ولفت الساعدي الانتباه الى ان الخطة شملت تشكيل غرفة عمليات في مرأب النجف الشمالي برئاسة مدير قسم النقل الخاص بالمحافظة قاسم الفتلاوي والذي من جانبه اكد  حرص ادارته للاستعداد التام للزيارة والتي جرى تطوير العمل وتحسين مستوى الاداء فيها من خلال تراكم التجارب والخبرات لانجاحها بواسطة موظفيها وملاكاتها المؤهلين للعمل في هكذا مناسبات مليونية لايصال الراحة والاطئمنان للزائرين في المحافظة.
الى ذلك أعلنت سبع محافظات، تعطيل الدوام الرسمي لهذا اليوم الأثنين لمناسبة ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام. اذ قررت الحكومات المحلية في محافظات النجف وكربلاء والبصرة وذي قار وميسان والديوانية وبابل تعطيل الدوام بهدف الاسهام في احياء المناسبة الدينية باستثناء المشمولين بالامتحانات من المدارس والكليات والمعاهد.