إحباط محاولة لاستهداف بغداد بسيارة مفخخة

الاثنين 27 أيار 2019 282

إحباط محاولة لاستهداف بغداد بسيارة مفخخة
بغداد / الصباح
 
 
تواصل القوات الامنية عمليات البحث عن الارهابيين الفارين واحباط هجماتهم الفاشلة، اذ تمكنت قيادة عمليات بغداد، من احباط محاولة لاستهداف العاصمة بسيارة مفخخة، في حين اطلقت القوات الامنية في كركوك، عملية امنية واسعة لملاحقة فلول الارهاب في مناطق شمال غرب المحافظة. 
وذكر بيان للقيادة، تلقته “الصباح”، ان “قواتنا الأمنية وخلال نصب سيطرة مفاجئة، على طريق ابو غريب غربي بغداد، تمكنت من احباط محاولة عصابات داعش الإرهابية لإدخال عجلة مفخخة نوع (كيا بستا) إلى بغداد”، مبيناً انه «تم تفكيك العجلة موقعيا من دون وقوع اي خسائر».
في غضون ذلك، اعلنت وزارة الداخلية، القاء القبض على عدد من الارهابيين وتدمير معسكرين لعصابات داعش الارهابية خلال عملية امنية في الصحراء الغربية.
وذكر بيان للوزارة، ان “قوة مشتركة من أبطال الفوج التكتيكي الخاص في مديرية شرطة الأنبار، وقطعات الفرقة الأولى من الجيش، وقوة من فوج المغاوير قامت بعملية في منطقة (حسينيات - عامج) بالصحراء الغربية”، مبيناً ان «القطعات تمكنت من تدمير معسكرين لعصابات داعش الارهابية والقاء القبض على عدد من الإرهابيين والاستيلاء على أسلحتهم وتجهيزاتهم وحرق الكثير من المؤن التي كان الارهابيون يستخدمونها، فضلا عن أجهزة إلكترونية وأجهزة اتصال كان يستخدمها عناصر التنظيم الإجرامي».
اما في كركوك، فقد اطلقت القوات الامنية في المحافظة،عملية امنية واسعة لملاحقة فلول الارهاب في مناطق شمال غرب المحافظة وسلسلة جبال مامة،  بقيادة قائد المقر المتقدم للقوات المشتركة اللواء الركن سعد حربية. 
وقال مصدر امني مسؤول من اعلام المقر المتقدم لعمليات كركوك، لـ»الصباح»: ان «العملية التي انطلقت من اربعة محاور بتكتيك عسكري محكم، جاءت بناء على ورود معلومات استخبارية ان الفلول الارهابية من شرذمة داعش المتبعثرة تنوي القيام بهجمات على القطعات المرابطة التابعة للتشكيلات الامنية منبها على ان قواتنا تواصل ملاحقتهم من خلال عمليات البحث والملاحقة ودك الاوكار الارهابية في اي مكان تواجدت» .
الى ذلك، اعلن قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، خلال جولة تفقدية على القطعات الامنية والعسكرية في عموم المدينة وضع خطة امنية لسد الثغرات الارهابية في عموم المحافظة .   
واوضح الجبوري، لـ”الصباح”، ان “اجتماعا عقد بين القيادات العسكرية والامنية  بكافة اصنافها لوضع خطة امنية للقضاء على  وجود بعض الثغرات الامنية في عموم المحافظة وحماية المواطنين الموصليين بشكل خاص».