حقق أكثر من ٥٠ مليون دولار.. ونجوم هوليوود يحتفون به

الثلاثاء 28 أيار 2019 482

حقق أكثر من ٥٠ مليون دولار.. ونجوم هوليوود يحتفون به
بيروت/ جبار عودة الخطاط 
يواصل الفيلم اللبناني “كفر ناحوم “ للمخرجة نادين لبكي، تسجيل حضوره الناجح منذ انطلاقته المبهرة وعرضه العالمي، الذي جذب الأنظار اليه في مهرجان كان السينمائي، ونجاحه اللافت في تتويجه بجائزة لجنة التحكيم، ووصوله إلى المنافسة على جائزة الأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي، اذ حقّق الفيلم نجاحاً كبيراً في العام الماضي، حاصدا الأعجاب في صالات العرض في كبريات العواصم الأوروبية، حيث تجاوزت إيرادات الفيلم 50 مليون دولار على مستوى العالم، وفقاً لما جاء في موقع هوليوود ريبورتر ، بينما المثير حقق ما يربو على الـ 43 مليون دولار في شِبّاك التذاكر الصينية وحدها. 
الفيلم حظي باحتفاء نجوم هوليود، الذين أعربوا عن اعجابهم به، اذ وصفوه بالفيلم “الاستثنائي “و”المذهل”، أبرزهم المغنية والممثلة الأميركية باربارا سترايسند، التي أشادت به ونصحت    بمشاهدته والتمتع بأحداثه، وأضافت: “لأولئك الذين لم يروا فيلم كفرناحوم حتى الآن، افعلوا ذلك! شيء مذهل من امرأة حباها الله موهبة حقيقية” 
ونشرت الإعلامية الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري على موقعها صورة للطفلين زين الرفاعي وفادي يوسف المشاركين في “كفرناحوم”، وكتبت تعليقا مفاده بأن:”هذين الاثنين مقنعان جداً على الشاشة وهما جديران بوقتك، حكاية صبي صغير يقوم بمقاضاة والديه بسبب إنجاب أطفال لا يستطيعان الاعتناء بهم، وهذا ما يجعلك تفكر في جميع الأطفال الذين تشكل هذه القصة المأساوية واقعا يوميا.. رائع.. رائع نقولها لفريق الفيلم” 
ولم تكتف أوبرا وينفري بذلك، انما بادرت الى استضافة المخرجة نادين لبكي وزوجها الموسيقي خالد مزنر على الغداء، حيث كتبت صورة عبر حسابها في الانستغرام :  “ انظروا من جاء لزيارتي، إنّها المخرجة الرائعة نادين لبكي وزوجها المنتج خالد مزنّر! أحبّ فيلمهما كثيراً، وإذا سنحت لكم الفرصة لا تفوتوه “