مجلس ميسان يناقش إعداد آلية لمكافحة المخدرات

الجمعة 31 أيار 2019 188

مجلس ميسان يناقش إعداد آلية  لمكافحة المخدرات
العمارة / سعد حسن           
عقد مجلس محافظة ميسان اجتماعاً لوضع آلية لمكافحة المخدرات، وناقش خطة تسويق  محصولي الحنطة والشعير.
وقال نائب رئيس المجلس جواد رحيم الساعدي لـ”الصباح”: ان المجلس ناقش خلال احد اجتماعاته موضوع انتشار المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع وطرق الوقاية منها.
من جانبه، قال مدير صحة ميسان الدكتور علي محمود العلاق لـ”الصباح”: ان الدائرة تسعى لتنظيم محاضرات توعوية وتثقيفية للحد من انتشار المخدرات بالتنسيق مع برنامج الزائر الصحي في مركز واقضية ونواحي المحافظة وبالتعاون مع جامعة ميسان وبقية الكليات ليتم من خلالها اشاعة ثقافة الحد منها.
هذا وناقش مجلس ميسان ايضا آلية تسويق محصولي الحنطة والشعير والحفاظ على انسيابيتها ومراقبة جميع المنافذ التسويقية. 
وافاد المتحدث الرسمي باسم المجلس، رئيس لجنة الطاقة المهندس عامر نصر الله لـ”الصباح” بان المجلس دعا اللجنة الزراعية العليا لتكثيف الحماية على المنافذ التسويقية التي تتسلم محصولي الحنطة والشعير في منطقة الطيب وسايلو ميسان بعد تزايد تقاطر سيارات الفلاحين والمزارعين الموردين وتزاحمهم على سايلو العمارة.
واضاف ان المجلس تطرق ايضا الى تقرير لجنة النفط والغاز الذي تضمن شقين‘ الأول استثمار الغاز المصاحب للنفط في موقع شركة (بتروجاينا) الصينية في حقل الحلفاية النفطي والمصادقة على مخصصات المنافع الاجتماعية لمحكمة استئناف ميسان الاتحادية، وكذلك الاسراع بتعيين المتقدمين على حركة الملاك في المحافظة لسنة 2019 ضمن تخصيصات وزارتي الزراعة والصحة التي تم تحويلها من مكتب المحافظ الى المجلس.