الاستكشافات النفطية تشغل العشرات من شباب البصرة

الأحد 02 حزيران 2019 532

الاستكشافات النفطية تشغل العشرات من شباب البصرة
بغداد /الصباح /خاص
 
 
قامت شركة الاستكشافات النفطية وبموجب توجيه نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان بتشغيل عدد من شباب محافظة البصرة العاطلين عن العمل من الخريجين وغير الخريجين.
اكد ذلك مدير عام الشركة التابع لوزارة النفط  نشوان محمد نوري.. موضحا ان الشركة بادرت بموجب توجيه وزير النفط الى تشغيل هؤلاء الشباب بأجر يومي، مشيرا الى ان هذا الاجراء جاء بمثابة خطوة اولى للقضاء على ظاهرة البطالة التي يعاني منها اهالي محافظة البصرة سواء من الخريجين او غيرهم، مشيرا الى ان الشركة أتاحت من خلال هذه المبادرة 300 فرصة عمل امام العاطلين وباشرت في تشغيل 150 عاملاً في الحقول كخطوة أولية في الفرقة الزلزالية الرابعة.
ونقل المكتب الاعلامي لشركة الاستكشافات النفطية عن المدير العام قوله: “اننا احتضنا العاطلين في محافظة البصرة باعداد أكثر من احتياجاتنا بهدف الاسهام في حل المشكلة وتمت مباشرة البعض منهم لكن البعض الاخر لم يباشر بسبب الظروف التي جاءت بغير صالح الشركة كالسيول والفيضانات. وأضاف: ان اجراءات تشغيلهم والتصاريح الامنية لدخول الحقل قد انجزت بالكامل، مؤكدا في ذات الوقت ضرورة الاهتمام بشريحة الشباب واستثمار طاقاتهم في تعزيز النمو الاقتصادي للبلد. ولفت الانتباه الى ان شركة الاستكشافات النفطية سباقة في احتضان الطاقات الشبابية خصوصا في المحافظات التي تعمل فيها فرقنا الزلزالية”، من جانبهم قدم العاملون الجدد شكرهم وامتنانهم للوزير والسيد مدير عام شركة الاستكشافات النفطية على هذه الخطوة الكبيرة.