المطربون يؤكدون حضورهم في عيد الفطر

السبت 08 حزيران 2019 127

المطربون يؤكدون حضورهم في عيد الفطر
بغداد / أحمد صاحب 
مثلما شهر رمضان المبارك اصبح ساحة للمنافسة الدرامية، فان حلول عيد الفطر كان مناسبة للعاملين في مجال الموسيقى والغناء لاظهار نتاجهم الجديد والمنافسة فيما بينهم لكسب قلوب المستمعين ومواكبة حضورهم مع الجمهور، بعد فترة ركود وانتظار خلال شهر رمضان.
ومع حلول عيد الفطر المبارك صدرت جملة من الاغاني والكليبات لعدد من المطربين والمطربات العراقيين والعرب ومن ابرز الاغاني العراقية التي صدرت في العيد هي أغنية دويتو بين المطربة شذى حسون والمطرب ستار سعد بعنوان “ هلا بغداد “ وهي اغنية وطنية تتغزل بجمال وحب بغداد وصورت في قلب بغداد لاظهار معالمها الحضارية والجمالية.
جاءت هذه الاغنية كرد لمن يتقول بان بغداد اسوأ مدينة للعيش، فكانت رسالة المطربة حسون وسعد بان بغداد جميلة في عيوننا ومطلع الاغنية يقول :
“ محد ملاها العين وكليبي محد
 بس انت يا بغداد حبج ما ينعد 
 بغداد يا بغداد وبعيني احلى 
يامحلى كلمة داد بلسان اهل بغداد
يلي غرامج زاد فدواتج سنيني .. الخ
وهي من كلمات الشاعر حيدر الاسير والحان همام حسن والتوزيع الموسيقي عمار عدنان، ومن اخراج انور الياسري.
ووجد المطرب همام ابراهيم في عيد الفطر المبارك فرصة ليقدم جديده لجمهوره باغنية مشتركة مع الشاعر مأمون النطاح، حملت عنوان “ جرب انت مرة “ تضمنت الاغنية تناوباً بين المطرب همام ،غناء ، فيرد عليه النطاح شعراً، وهي من كلمات مأمون النطاح والحان ضياء الدين والتوزيع الموسيقي للفنان فالح حسن.
ويذكر ان الشاعر مأمون النطاح قد نجح بتقديم البرامج في اول تجربة له في هذا المجال ، حيث اطل على المشاهدين طيلة شهر رمضان المبارك في برنامج “ ضي الكمر “ من على قناة mbc.
اما النجم حاتم العراقي فقد التقى جمهوره في عيد الفطر المبارك  بالطائف بالمملكة العربية السعودية وتألق بتقديم مجموعة من اغانيه التي طعمها بين القديم والحديث، والتي 
تفاعل معها الجمهور الكبير الذي حضر الحفل .
وقدم المطرب عبد فلك هدية لجمهوره بمناسبة عيد الفطر، وهي اغنية فيديو كليب جديدة بعنوان “ شوفلك غيري “ من كلمات 
ابو رحمة الماجد والحان عبد الله البدر والتوزيع الموسيقي علي ابو شهد وجاءت الاغنية بعدسة 
المخرج سوران علي شريف.. هذا وقد التقى عبد فلك بجمهوره طيلة ايام 
عيد الفطر بمطعم مسايا السياحي في بغداد.