اليوم.. بارزاني يؤدي القسم القانوني رئيساً للإقليم

الأحد 09 حزيران 2019 285

اليوم.. بارزاني يؤدي القسم القانوني رئيساً للإقليم
بغداد / الصباح 
 
 
يؤدي رئيس إقليم كردستان المنتخب نيجيرفان بارزاني القسم القانوني رئيساً للإقليم، واستكملت استعدادات مراسم أداء القسم والمقررة في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الإثنين، بحضور واسع لممثلي دول العالم والشخصيات والأطراف السياسية في إقليم كردستان وبغداد، حيث تم تزيين الشوارع المؤدية من مطار أربيل الدولي إلى قاعة «سعد عبد الله» بعلمي العراق والاقليم، وأعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، أمس الأحد، قراره بالمشاركة في مراسم أداء بارزاني، القسم القانوني.
وقال المتحدث باسم الاتحاد الوطني، لطيف شيخ عمر، في تصريح صحفي عقب انتهاء اجتماع المكتب السياسي للحزب أمس الأحد: إنه «تقرر في الاجتماع، مشاركة وفد رفيع رسمياً في مراسم أداء رئيس إقليم كردستان القسم».
وأضاف، أن «وفد الاتحاد المشارك سيضم كلاً من نائب الأمين العام للاتحاد الوطني، كوسرت رسول علي، وأعضاء المكتب السياسي، حاكم قادر وعمر فتاح وأرسلان بايز»، وأوضح أنه «إلى جانب أعضاء الاتحاد الوطني في حكومة إقليم كردستان، ستشارك كتلة الاتحاد الوطني ببرلمان كردستان في تلك المراسم».
وانتخب نيجيرفان بارزاني في 28 أيار الماضي من قبل برلمان كردستان رئيساً للإقليم بأصوات 68 برلمانياً من أصل 81 حضروا الجلسة، وسط مقاطعة كتلتي الاتحاد الوطني والجيل الجديد، فيما امتنع أعضاء الجماعة الإسلامية والاتحاد الوطني عن التصويت لصالح أي مرشح.
وستشهد جلسة برلمان الإقليم اليوم الاثنين، أداء رئيس إقليم كردستان القسم القانوني، وإبقاء الجلسة مفتوحة لليوم التالي حيث يقوم الحزب الديمقراطي الكردستاني باعتباره الفائز الأول بالانتخابات التي أجريت في 30 أيلول الماضي بتقديم مرشحه لمنصب رئيس الوزراء وهو مسرور بارزاني، ليتم تكليفه من قبل نيجيرفان بارزاني بتشكيل الحكومة بمرسوم رئاسي.