تخصيص سيارات مجانية لنقل المراقبين إلى سنجار والأقضية البعيدة

الاثنين 10 حزيران 2019 121

تخصيص سيارات مجانية لنقل المراقبين إلى سنجار والأقضية البعيدة
 
  بغداد / اسراء السامرائي 
 
خصصت وزارة التربية سيارات لنقل الهيئات التربوية من مناطق نينوى الى سنجار وبعض الاقضية والمناطق البعيدة عن مركز المحافظة خلال مدة الامتحانات الوزارية للمرحلة المتوسطة التي بدأت اليوم في بغداد والمحافظات .
وقال مدير اعلام تربية نينوى سامي عودة فرحان في تصريح خاص لـ"الصباح": ان وزارته خصصت سيارات لنقل الهيئات التربوية والمراقبين الى امتحانات الدور الاول الوزارية لمرحلة المتوسطة للعام الدراسي (2018 - 2019) والتي بدأت اليوم الثلاثاء، الى المراكز الامتحانية، خاصة الى سنجار باعتبارها منطقة شهدت احداثا مضطربة خلال المدة الماضية. 
واوضح ان توفير وسائل النقل للهيئات التربوية يأتي ضمن الخدمات المقدمة للامتحانات لاسيما بعد استقرار الواقع التربوي والتعليمي في المناطق البعيدة عن مركز المحافظة وبما يسهم بانجاح العملية الامتحانية فيها، مفصحا عن اعداد احصائية خاصة بطلبة نينوى المشاركين بالامتحانات الوزارية لمرحلة المتوسطة التي تجاوزت اعدادهم 58 ألفا و865 طالبا وطالبة لاداء امتحانات الدور الاول، موزعين بين 355 مركزا امتحانيا في مختلف مناطق المحافظة.
وتابع فرحان: ان مديرية تربية نينوى عملت بحسب خطة استباقية وهيأت جميع المستلزمات الخاصة لانجاح الامتحانات النهائية بما فيها القاعات والتيار الكهربائي فضلا عن توفير مياه الشرب، مشيرا الى انه تم  توجيه اللجان المشكلة في المديرية بمتابعة سير الامتحانات في المراكز الامتحانية كافة وتوفير جميع المستلزمات الضرورية لانجاح سير العملية الامتحانية في نينوى. 
بدورها اعلنت وزارة اﻟﺘﺮﺑﻴﺔ، في بيان صحفي انهاء ﺟﻤﻴﻊ اﺳﺘﻌﺪاداﺗﻬﺎ اﻟﺨﺎﺻﺔ بتهيئة المراكز اﻻﻣﺘﺤﺎﻧﻴﺔ وﺗﻌﻤﻴﻢ اﻟﺘﻌﻠﻴﻤﺎت اﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺎﻻﻣﺘﺤﺎﻧﺎت الوزارية بين المديريات اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﺘﻮزﻳﻌﻬﺎ بين المراكز اﻻﻣﺘﺤﺎﻧﻴﺔ وأشار الى "اﻧــﻪ ﺗﻢ اﻟﺘﺄﻛﻴﺪ ﻋﻠﻰ ﺗﻮزﻳﻊ أﺟﻬﺰة ﻛﺸﻒ الغش بين المراكز داخل القاعات الامتحانية من أجل تلافي حدوث أية حالات للغش بين الطلبة، كاشفة عن وﺟﻮد ﺟــﻬــﺎز أمني ﻣﺘﺨﺼﺺ لمحاربة ظاهرة اﻟﻐﺶ اﻻﻟﻜﺘﺮوﻧﻲ ﺧﻼل اﻻﻣﺘﺤﺎﻧﺎت اﻟﻨﻬﺎﺋﻴﺔ.
وسيتوجه اليوم الثلاثاء أكثر من 676 ألف طالب وطالبة لأداء الامتحانات الوزارية لمرحلة الثالث المتوسط بمختلف المحافظات لأداء الامتحانات النهائية للدور
 الأول.