إنجاز خط ناقل للماء في قضاء الجدول الغربي بكربلاء

الاثنين 10 حزيران 2019 208

إنجاز خط ناقل للماء في قضاء الجدول الغربي بكربلاء
كربلاء / علي لفته
 
 
أنجزت دائرة ماء قضاء الجدول الغربي في كربلاء تنفيذ مشروع مد خط ناقل لتقليل الشحة المائية، بينما طالبت الادارة المحلية للقضاء باطلاق التخصيصات المالية لنصب مجمع ماء جديد. 
وقال مدير اعلام القضاء وضاح الياسري لـ”الصباح”: ان ملاكات دائرة ماء القضاء الهندسية والفنية انجزت تنفيذ مشروع مد خط ناقل بطول يزيد على كيلومتر لتغذية أحد أهم الاحياء في القضاء بهدف تقليل الشحة المائية في فصل الصيف.
واضاف ان المشروع الذي يأتي ضمن الميزانية التشغيلية لمديرية ماء كربلاء المقدسة، تم انجازه بطريقة التنفيذ المباشر، مشيرا الى اهمية المشروع لعشرات الوحدات السكنية، مبينا  ان الدائرة ستنفذ عددا من المشاريع المماثلة خلال الاشهر المقبلة بالتزامن مع التوسع السكاني.
ولفت الياسري الى ان المشاريع تتابع من قبل قائممقام القضاء، من اجل ازالة التجاوزات عن المسار ورفع التعارضات عن طريق التنسيق السريع مع الدوائر الاخرى.
وطالب الياسري الجهات المختصة في ديوان المحافظة بإطلاق الدفعة الاخيرة من التخصيصات المالية البالغة 16 مليون دينار بهدف انجاز مشروع نصب مجمع ماء تقوية الخدمة في مركز القضاء، خاصة وأن العمل متوقف حاليا لعدم صرف هذه الدفعة تحت ذريعة عدم توفر سيولة كافية.
واشار الى ان المشروع الذي بلغت نسبة الانجاز فيه أكثر من 80 بالمئة سيغذي في حالة انجازه خطا ناقلا بطول 7كم وشبكات ماء لأكثر من حي سكني داخل مركز القضاء مما يوفر الماء الصالح للشرب لأكثر من 15 الف نسمة، فضلا عن أن انجاز المشروع الجديد سيخفف الضغط عن مجمع ماء الفرنسي ويخفف من احتمالية تعرضه الى العطل في فصل الصيف.