شباب الصالات يؤكد جاهزيته لنهائيات آسيا

الثلاثاء 11 حزيران 2019 143

شباب الصالات يؤكد جاهزيته لنهائيات آسيا
بغداد/ بلال زكي
حقق منتخبنا الشبابي لكرة الصالات فوزا كبيرا على نادي ابادي تبريز الايراني بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء التجريبي الذي اقيم بينهما تحضيرا لنهائيات أمم آسيا التي ستنطلق غدا الخميس في ايران وتستمر لغاية الثاني والعشرين من الشهر الحالي.
وقال مدرب المنتخب علي طالب في تصريح خص به "الصباح الرياضي": ان الجهاز الفني حقق مكتسبات عديدة من اللقاء التجريبي الوحيد الذي تيسر له, كونه اسهم بادخال اللاعبين في اجواء المباريات, وتعزيز الجوانب الفنية والبدنية لديهم, فضلا عن اتضاح الرؤية بشأن المستويات الحقيقية والوصول الى قناعات شبه تامة بالتشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها خلال النهائيات.
واشار الى ان منتخب شباب الصالات وقع ضحية الأزمة المالية التي يعاني منها اتحاد الكرة والخلافات القائمة منذ فترة طويلة بين المؤسسات الرياضية, لذلك تعذر تنفيذ برنامج الاعداد الخاص المتضمن الانخراط في معسكرات تدريبية قصيرة وطويلة الأمد يتخللها خوض عدد من المباريات التجريبية القوية أمام منتخبات لها باع طويل على مستوى اللعبة, مبينا ان تلك المعوقات لن تحد من عزيمة اللاعبين في تقديم أفضل المستويات والذهاب الى ابعد نقطة في البطولة.
واضاف ان منتخبنا سيفتتح مشواره في النهائيات القارية بمواجهة تايوان في الساعة العاشرة والنصف من صباح بعد غد الجمعة, ثم يلاقي نظيره الاندونيسي يوم الاحد المقبل, موضحا ان منافسات آسيا تشهد مشاركة 12 منتخبا تم توزيعها بين أربع مجموعات بواقع ثلاثة منتخبات في كل مجموعة على ان يتأهل أول منتخبين من المجموعات الأربع الى الدور ربع النهائي.
وتابع ان مواجهات الدور ربع النهائي ستقام في الثامن عشر من الشهر نفسه, وتلعب مباراتا الدور نصف النهائي في العشرين منه, وتختتم البطولة باقامة لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية في الثاني والعشرين من حزيران المقبل.