الغلاب تشيد بدور الصحفيين العراقيين في معارك التحرير

الخميس 13 حزيران 2019 319

الغلاب تشيد بدور الصحفيين العراقيين في معارك التحرير
بغداد / الصباح 
 
 
أشادت رئيس لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار في مجلس النواب سميعة الغلاب، بعمل الصحفيين في العالم والعراق لدورهم في نقل الاحداث الحقيقية للجمهور، ودور الصحفيين العراقيين في معارك التحرير ومحاربة الافكار المتطرفة وتشخيص مواطن الخلل في مفاصل الدولة.
جاء ذلك أثناء مشاركة الغلاب في المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحفيين بدورته الثلاثين الذي عقد في تونس العاصمة بمشاركة 140 دولة بحضور الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ونقيب الصحفيين التونسيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب ورئيس اتحاد الصحفيين في جنوب افريقيا وعدد من رؤساء النقابات والاتحادات العربية والعالمية، وباركت رئيس لجنة الثقافة والإعلام النيابية، للصحفيين مؤتمرهم، مثمنة دور الحكومة التونسية لاحتضانها هذا المؤتمر الذي يعد الاول في دولة شرق أوسطية. 
وأكدت الغلاب دعم لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار لعمل الاعلاميين والصحفيين في العراق والوقوف معهم تثمينا لجهودهم المتميزة خصوصا في المعارك التي خاضتها القوات الامنية في حرب التحرير وإيصال الرسالة الحقيقية لجميع شعوب العالم وعبرت الغلاب عن سرورها لتمثيل العراق الكبير في هذه الدورة الذي لفت انظار جميع دول العالم واثبت جدارته وصورته الحقيقية التي حاول الاعداء تغييبها على مدى السنوات الماضية.
من جانب آخر، أصدرت لجنة الثقافة والاعلام النيابية بياناً توضيحيا بشأن موضوع انهاء تكليف أعضاء مجلس أمناء هيئة الاعلام والاتصالات.
وذكر بيان للجنة تلقته “الصباح”، انها “تستغرب التدخل الذي وصفته بـ”غير اللائق” من قبل النائبة “هدى سجاد عضو لجنة الخدمات والاعمار في صميم عمل اللجنة” واعتراضها على درج موضوع انهاء تكليف اعضاء مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات”.
وأضاف، أن “اللجنة تود أن توضح بأن ما ذهبت اليه هدى سجاد بأن القرار منفرد ما هو الا محض افتراء وتدخل سافر لأن المادة (100) من النظام الداخلي لمجلس النواب اشارت الى ان اللجنة المختصة والمسؤولة عن هيئة الاعلام والاتصالات هي لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار ويأتي دور لجنة الخدمات لأغراض الاتصالات فقط بحسب المادة (97) من النظام الداخلي في مشاركة لجنتنا باختصاصها”.
وأوضح البيان، أنه “سبق وأن صوت مجلس النواب في دورته السابقة على اقالة الرئيس التنفيذي صفاء الدين ربيع رغم انه لم يصوت عليه في مجلس النواب، فكيف تدعي النائبة عدم امكانية اقالتهم من قبل مجلس النواب وهو أعلى سلطة رقابية في البلاد وله الصلاحيات الكاملة على جميع مفاصل السلطات التنفيذية بحسب الدستور”.
وأضاف، ان “حديث السيدة سجاد عن حصول فراغ في الهيئة فإننا نؤكد أن قرار اللجنة واضح وصريح حيث تحمل طياته فقرة تطلب من السيد رئيس الوزراء بترشيح امناء جدد خلال فتره اقصاها 60 يوما من تاريخ المصادقة على القرار من قبل مجلس النواب، وتؤكد لجنتنا بانه لا توجد اي مآرب حزبية أو ضغوطات سياسية بحسب ما افاد به بيان السيدة النائب”.
وأكد بيان لجنة الثقافة، “لابد أن يعلم الرأي العام أن مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات مضى على تعيينه أكثر من ثماني سنوات وفق أمر سلطة الائتلاف المؤقت رقم 65”.