حداد يؤكد أهمية دور علماء الدين في تعزيز الاستقرار

الخميس 13 حزيران 2019 157

حداد يؤكد أهمية دور علماء الدين في تعزيز الاستقرار
ربغداد / الصباح
 
 
لفت نائب رئيس مجلس النواب، بشير حداد، إلى ضرورة غرس القيم الإيمانية والتعاليم السماوية بين أفراد المجتمع، مؤكداً أهمية دور علماء الدين في تعزيز دعائم الاستقرار الشامل.
وذكر بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب، تلقته «الصباح»، أن «حداد استقبل وفداً ضم رئيس جمعية رابطة العلماء في العراق حامد عبد العزيز، وعدداً من أعضاء الجمعية»، مبينا انه «جرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة غرس القيم الإيمانية والتعاليم السماوية بين أفراد المجتمع، ودور علماء الدين في تعزيز دعائم الاستقرار الشامل وتكاتف جهود جميع الشرائح والمؤسسات لخلق مجتمع مستقر ومتماسك».
واضاف البيان أن «حداد بحث المواضيع التي تتعلق في بناء الإنسان وتطوير المجتمع وترسيخ المفاهيم الإنسانية ونشر ثقافة التسامح والاعتدال وتقويم السلوك، وتوجيه أفراد المجتمع للاستمرار في العمل نحو تقديم خدمة العطاء والخير ومواجهة الفساد ونبذ العنف والإرهاب».
وأكد حداد «أهمية تثبيت دعائم الأمن والاستقرار لاسيما أن العراق مقبل على مرحلة من البناء والإعمار والازدهار»، مشدداً على «دور العلماء والدعاة في تحقيق وتعزيز التعايش المجتمعي، وتوحيد الصف والكلمة ونبذ الخلافات وتطوير التعاون بين المؤسسات لخدمة المواطنين».
من جانبه، ثمن وفد رابطة العلماء في العراق «دور حداد داخل المؤسسة التشريعية وحرصه الدائم في تقوية العلاقات بين جميع شرائح المجتمع وتوحيد الخطاب الوطني»، مؤكدا «أهمية استمرار التعاون بين المؤسسات الدينية والسلطات التشريعية والتنفيذية والبحث عن الحلول لمعالجة المشكلات والتخفيف من هموم ومعاناة عامة الناس».