سامسونغ تطرح {Xcoverr4s 4Galaxy» شديد التحمل

الجمعة 14 حزيران 2019 208

سامسونغ تطرح {Xcoverr4s  4Galaxy» شديد التحمل
الصباح/ وكالات
أعلنت شركة سامسونغ، إطلاق هاتفها الذكي الجديد (غالاكسي إكسكفر 4 إس) Galaxy Xcover 4s، الذي يندرج تحت فئة الهواتف الشديدة التحمل للظروف القاسية، ويقدم مواصفات تحت المتوسطة.
مواصفات خارقة
ويقدم (غالاكسي إكسكفر 4 إس) شاشة من نوع (تي إف تي) TFT بقياس 5 بوصات وبدقة 1280×720 بكسلًا، ومعالجًا ثماني النوى بتردد 1.6 غيغاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 3 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 غيغابايت، مع إمكانية التوسعة حتى 512 غيغابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية.
ويمتلك الجهاز كاميرا خلفية واحدة بدقة 16 ميغابكسل، مع فتحة عدسة f/1.7، كما يمتلك كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، مع فتحة عدسة f/2.2. وهو يحتوي على بطارية بسعة 2,800 ميلي أمبير/ الساعة.
ويعتمد هاتف (غالاكسي إكسكفر 4 إس) أيضًا على أجهزة استشعار لقياس الارتفاع، وبوصلة لتحديد المواقع الجغرافية GPS، وهو يدعم شبكات الجيل الرابع LTE.
 
نظام أندرويد
وتعتزم سامسونغ إطلاق (غالاكسي إكسكفر 4 إس) بالإصدار 9 (باي) من نظام التشغيل أندرويد. ويمتاز الهاتف الجديد بأنه يتمتع  بشهادات الحماية نفسها التي امتلكتها هواتف السلسلة السابقة.
ومن هذه الشهادات: شهادة MIL-STD 810G، التي تجعل الهاتف مقاومًا للملح، والغبار، والرطوبة، والأمطار، والاهتزاز، والإشعاع الشمسي، والنقل، وتجعله مقاومًا للصدمات الحرارية. كما يتمتع (غالاكسي إكسكفر 4 إس) بمعيار IP68 المقاوم للغبار والماء، تحت عمق متر ونصف لمدة نصف ساعة.
ويوفر الجهاز الشديد التحمل للظروف القاسية مفاتيح تحكم فعلية أدنى شاشته، كما يوجد زر إضافي قابل للتخصيص لفتح أكثر التطبيقات استخدامًا، بالإضافة إلى ضوء الفلاش.
وكما هي الحال مع هواتف السلسلة السابقة، التي طُرحت في أسواق مختارة، فقد قالت سامسونغ: إنها تعتزم طرح هاتف (غالاكسي إكسكفر 4 إس) في السوق الإيطالية، اعتبارًا من شهر تموز المقبل بسعر يعادل 340 دولارًا أميركيًا.
 
شاشة ألعاب منحنية
وأعلنت سامسونغ عن شاشتها الجديدة (سي آر جي5) CRG5 التي تأتي بقياس 27 بوصة وبدقة FHD، وهي موجهة لعشاق ألعاب الفيديو.
وقالت الشركة الكورية في منشور على مدونتها: إن الشاشة الجديدة تتمتع بمعدل تحديث قدره 240 هرتزًا، وزمن استجابة قدره 4 ميلي ثانية؛ كي تتناسب مع المتطلبات الحالية لألعاب الفيديو. كما تدعم الشاشة العديد من التقنيات والخصائص، التي تقدم تجربة لعب مُتميزة، مثل تقنية: NVIDIA G-SYNC.
 
العديد من المنافذ
وأضافت سامسونغ أن شاشة (سي آر جي5) تنتمي إلى سلسلة شاشاتها المنحنية، التي تشمل أيضًا الشاشة المنحنية الجديدة بقياس 49 بوصة: (سي آر جي9) CRG9، التي تأتي مع نسبة أبعاد 32:9، ومعدل انحناء قدره 1800R، ودقة 5,120×1,440 بكسلًا.
أما شاشة (سي آر جي5) فهي تأتي بمعدل انحناء قدره 1500R، كما أنها تقدم مستوى تباين ساكن قدره 3,000:1، وزاوية رؤية قدرها 178 درجة. كما تقدم مستوى إضاءة قدره 300 شمعة، وهي تدعم أوضاع اللعب المختلفة: المخصص، و FPS، و RTS، و RPG، و AOS، و Cinema، و DCR.
وتأتي الشاشة مع عدد من المنافذ، بما في ذلك: منفذ (ديسبلاي بورت 1.2) Display Port 1.2، ومنفذي (إتش دي إم آي 2) HDMI 2. وهي تتوفر باللون الأزرق الداكن.
ودون التطرق إلى السعر، قالت سامسونغ: إنها تعتزم طرح الشاشة في الأسواق خلال الربع الثالث من العام الحالي.
 
نتائج مالية رائعة
وتوقعت سامسونغ تحقيق أفضل ربح فصلي في أكثر من ثلاث سنوات في الفترة بين كانون الثاني وآذار لتفوق التوقعات وتتجه صوب تحقيق أرباح سنوية قياسية بدعم من الأداء القوي لأنشطة رقائق الذاكرة.
وتعافت الشركة المنافسة لأبل سريعا من فشل جهاز غالاكسي نوت 7 القابل للاشتعال والذي كلفها كثيرا رغم فضيحة سياسية تورط فيها نائب رئيس مجلس الإدارة جاي ي. لي والذي مثل أمام محكمة في سول اليوم ليواجه اتهامات تتضمن تقديم رشوة إلى الرئيسة المعزولة بارك جون-هاي.
وقالت الشركة العالمية الرائدة في صناعة رقائق الذاكرة إن أرباحها التشغيلية في الربع الأول ستبلغ على الأرجح 9.9 تريليون وون (8.8 مليار دولار) مقارنة مع متوسط التوقعات البالغ 9.4 تريليون وون وفق استطلاع أجرته تومسون رويترز شمل 18 محللا. وزادت الإيرادات 0.4 في المئة إلى 50 تريليون وون لتزيد قليلا على توقعات 
المحللين.
وقالت لي مين-هي المحللة لدى هيونجكوك للأوراق المالية “أنشطة أشباه الموصلات هي المحرك الرئيسي للأرباح على الأرجح” مضيفة أن مبيعات الهواتف الذكية المتوسطة والمنخفضة السعر أسهمت أيضا في استمرار ربحية أنشطة الهاتف المحمول”.