«أوبك +» تسعى لتنسيق إمدادات النفط على المدى الطويل

الجمعة 14 حزيران 2019 308

«أوبك +» تسعى لتنسيق إمدادات النفط على المدى الطويل
موسكو / رويترز
ذكرت صحيفة نيكي اليابانية نقلا عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أنّ أوبك ومنتجين آخرين بما في ذلك روسيا يجرون محادثات نهائية بشأن اتفاق، ربما يجري توقيعه في أوائل يوليو تموز للتعاون بشأن إمدادات النفط على أساس طويل المدى. كما أبلغ نوفاك نيكي أن المباحثات مع أوبك بشأن تعديل موعد الاجتماع إلى أوائل تموز من الموعد الأصلي المزمع يومي 25 و26 حزيران تقترب من نهايتها. وتنفذ منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجون آخرون اتفاقا منذ أول كانون الثاني لخفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا لدعم الأسعار.
ومن المقرر أن يجتمع التحالف المعروف باسم “أوبك +” يومي 25 و26 حزيران أو في أوائل تموز لاتخاذ قرار بشأن تمديد الاتفاق من عدمه.
لكن الصحيفة قالت إن المجموعة تسعى لأن تكون “أوبك +” إطار عمل دائما بموجب اتفاق سيجري توقيعه في الاجتماع المقبل. ولم يذكر التقرير ما إذا كانت روسيا راغبة في الاتفاق على تمديد خفض الإنتاج.
وخفضت أوبك يوم الخميس توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط بسبب النزاعات التجارية وأشارت إلى مخاطر حدوث تراجع أكبر مما يبرر تطبيق قيود على الإمدادات حتى نهاية 2019.
وقالت أوبك، في تقرير شهري نشر الخميس، إن الطلب العالمي على النفط سيزيد 1.14 مليون برميل يوميا هذا العام بما يقل 700 ألف برميل يوميا عن التوقعات السابقة.