الصحة تغلق صيدلية ومركزي تجميل غير مجازة في بغداد

الجمعة 14 حزيران 2019 211

الصحة تغلق صيدلية ومركزي تجميل غير مجازة في بغداد
بغداد / الصباح
اغلقت دائرة التفتيش في وزارة الصحة والبيئة، صيدلية ومركزي تجميل وزراعة الشعر بعد ان ضبطتها تعمل بدون اجازة، مفصحة عن مباشرتها بحملة تفتيش للعيادات الجراحية في جانبي الكرخ والرصافة.
وافاد مدير قسم تفتيش المؤسسات الصحية الخاصة في الدائرة الدكتور محمد نعمة بتصريح خاص لـ”الصباح” بان فرق تفتيش الوزارة وتنفيذا للخطة الرقابية الخاصة بالعام الحالي، تتواصل بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة والمواطنين، لرصد وتشخيص جميع الظواهر السلبية والدخيلة على الخدمة الصحية واتخاذ الاجراءات القانونية بحقها.
واضاف، ان فريقا مشتركا من قسم تفتيش المؤسسات الصحية الخاصة في دائرة التفتيش ومديرية مكافحة الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية وبالتنسيق مع القوة الماسكة للارض، اغلق صيدلية غير مجازة في حي الشعب وتحفظ على الادوية والمستلزمات الطبية.
واردف نعمة، ان فريقا اخر اغلق مركز تجميل غير مجاز بحي العرصات والقى القبض على صاحبه، وتحفظ على الاجهزة الطبية والادوية والموجودات، كما اغلق الفريق ايضا، مركزا لزراعة الشعر غير مجاز بحي المنصور والقى القبض على صاحبه كونه يستخدم اجهزة ومواد مضرة بالصحة. 
الى ذلك افصح عن مباشرة دائرته بحملة لمراقبة اداء العيادات الجراحية كافة ببغداد، اذ نفذت زيارات تفتيشية مفاجئة لعدد منها في جانبي الكرخ والرصافة لتقييم واقع الخدمة الصحية التي تقدمها للمواطنين والتأكد من مدى التزامها بتعليمات وضوابط وزارة الصحة فضلا عن التأكد من مدى التزام العيادة بقائمة العمليات المسموح باجرائها وتوفر الشروط الصحية والنظافة، الى جانب التحقق من الشروط اللازم توفرها في صالة العمليات المقرة من وزارة الصحة.
وتابع مدير قسم تفتيش المؤسسات الصحية الخاصة: ان قسمه نفذ زيارة الى مستشفى السلامة الاهلي في جانب الكرخ، للتأكد من مدى الالتزام بتعليمات وضوابط الوزارة وما يقدمه من خدمات صحية وفندقية، منوها بأن الزيارة شملت صالات العمليات والمختبر ومصرف الدم والعناية المركزة اضافة الى مذخر الادوية وصالة الخدج فيه، لافتا الى ان هذه الزيارة تهدف الى تقييم عمل المستشفى وابداء الملاحظات اللازمة من اجل تطويره والزامه بتعليمات الوزارة بشأن المؤسسات الصحية الاهلية.