العتبة الحسينية تجهز أطرافا صناعية للجرحى والفقراء

الجمعة 14 حزيران 2019 294

العتبة الحسينية تجهز أطرافا صناعية للجرحى والفقراء
كربلاء / علي لفتة
يواصل أحد مراكز التأهيل التابع للعتبة الحسينية المقدسة تجهيز المعاقين بالأطراف الذكية كاشفا عن استفادة عشرات المصابين خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي.
وقال مدير اعلام العتبة جمال الدين الشهرستاني لمراسل "الصباح": ان مركز الوارث ديرمان للأطراف الذكية والتأهيل الطبي التابع للعتبة الحسينية المقدسة يعمل بجد على مساعدة المصابين وفاقدي الاطراف  سواء من المواطنين او من جرحى القوات الامنية والحشد الشعبي. واضاف ان المركز يجهز المصابين بالعديد من الاطراف الصناعية الذكية من مناشئ عالمية عوضا عن الاعضاء المفقودة مثلما يقدم لهم الخدمات الطبية والعلاجية بأسعار مدعومة.
 ولفت الى ان المركز وفر خلال الشهور الستة الاولى من العام الحالي أطرافا  لنحو 54 مستفيدا بينهم 10 حالات حرجة لاشخاص يعانون من بتر ثنائي مثلما استقبل خلال ذات الفترة 210 مصابين من الجرحى اضافة الى تجهيز 10 أطراف مجانا لمصابين من الفقراء و10 أطراف  للمصابين من جرحى الحشد الشعبي بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي اذ تم تجهيز الاطراف مجانا لمصابين من العائلات الفقيرة.
  الى ذلك اكد الشهرستاني ان المركز تعاقد في شباط من العام الماضي مع وزارة الداخلية العراقية لمعالجة جرحى القوات الامنية عن طريق صندوق الضمان الصحي مثلما له تعاون مع طبابة الحشد الشعبي للقيام بتركيب الاطراف الذكية للمصابين بأسعار مخفضة جدا.